29-أبريل-2023
الهلال

"Getty" سيغيب سالم الدوسري عن لقاء الإياب

خطف أوراوا ريدز الياباني تعادلًا مثيرًا من مضيفه الهلال السعودي، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، في لقاء أكمل الهلال دقائقه الأخيرة ناقص الصفوف بسبب طرد نجمه سالم الدوسري.

زعيم السعودية وآسيا سيضطر لخوض إياب النهائي بغياب سالم الدوسري بسبب تلقّي النجم السعودي بطاقة حمراء

لم يعد الهلال زعيم الأندية السعودية فحسب، بل هو زعيم آسيا كأكثر المتوّجين بلقب دوري أبطال آسيا، بأربعة ألقاب كان آخرها في النسخة السابقة، حينما تغلّب في النهائي على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد.

الهلال

الهلال طمح في هذه النسخة إلى تعزيز رقمه القياسي بالفوز بالبطولة للمرّة الخامسة في تاريخه، ليبتعد عن وصيفه في النسخة السابقة بوهانغ ستيلرز الذي يملك ثلاث بطولات، لكنّ منافسه أوراوا ريدز الياباني يعرفه جيّدًا، فقد تقابلا في نهائي نسختي 2017 و2019، فاز اليابانيون بالأولى، وثأر منه الهلال بعدها بعامين وأحرز اللقب.

كلّ المؤشرات دلّت على قدرة الهلال في تحقيق نتيجة إيجابيّة تقرّبه من ملامسة اللقب، سيما وأن اللقاء يجري على ملعب الملك فهد بالرياض مع مؤازرة أكثر من 50 ألف متفرّج، وزاد من التفاؤل الهدف المبكّر الذي دوّنه النجم سالم الدوسري في الدقيقة 13.

الهلال

لكنّ الهلال لم ينجح في التأكيد على أفضليّته بالمباراة، حيث تفوّق اليابانيون بتنظيمهم وساد التوتر والعشوائية بين خطوط الزعيم السعودي، وكثرت الأخطاء التي أسفر إحداها عن هدف التعديل لليابانيين بالدقيقة 53 عبر المخضرم شينزو كوروكي، صاحب الـ36 استثمر هفوة مشتركة من الدفاع والحارس، وأودع الكرة بالشباك.

الهلال

حاول الهلاليون العودة للتقدّم كي تسهل مهمّتهم إيابًا في اليابان، لكنّ محاولاتهم أصيبت بضربة موجعة، تمثّلت بطرد نجمهم سالم الدوسري بالدقيقة 86، إثر خشونته مع لاعب الفريق الياباني، طردٌ قد تؤثّر تبعاته في مباراة الإياب بالسادس من أيار/مايو القادم، والتي سيغيب عنها النجم السعودي.