04-أبريل-2023
ميسي

"Getty" ميسي يقترب من الانفصال عن باريس سان جيرمان

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن ليونيل ميسي على وشك الانفصال بباريس سان جيرمان، في وقت ذكرت أنباء أن الهلال السعودي تقدّم بعرض خرافي لضمّ النجم الأرجنتيني، ليصل راتبه السنوي إلى ما يزيد عن 400 مليون يورو.

تقارير صحفية أكّدت أن ليونيل ميسي وباريس سان جيرمان قريبان من الانفصال، في وقت عرض به الهلال السعودي 400 مليون يورو سنويًا للنجم الأرجنتيني

مع نهاية عقد ليونيل ميسي الموسم الحالي، يحقّ لإدارة باريس سان جيرمان تجديد التعاقد معه لعام آخر، لكنّها تربط ذلك بتخفيض النجم الأرجنتيني لراتبه، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، حيث يتقاضى ليونيل ميسي شهريًا قرابة 3.375 مليون يورو شهريًا.

ميسي

وحسب صحيفة ليكيب الفرنسية فإن ليونيل ميسي قريب من الطلاق عن باريس سان جيرمان، فهو لا يرغب بتقليص راتبه، كذلك يود من إدارة باريس سان جيرمان تقديم ضمانات لإنجاح مشروعها الكروي، وما زاد الأمور سوءًا بالنسبة لعلاقة البرغوث مع بطل فرنسا صافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير الباريسية خلال إذاعة اسمه في ملعب حديقة الأمراء، وهو أمر فعلته الجماهير للمرّة الثالثة.

على الجانب الآخر، قال خبير الانتقالات الصحفي فابريزيو رومانو إن نادي الهلال السعودي تقدّم بعرض خرافي لليونيل ميسي من أجل الانضمام لصفوفه، العرض وصل إلى راتب تاريخي يقارب 400 مليون يورو سنويًا.

ميسي

راتب سنوي كهذا يقارب ضعف ما يتقاضاه كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي، إذ تبلغ مستحقات رونالدو السنوية قرابة 200 مليون يورو، حيث كتب فابريزيو رومانو في حسابه على تويتر: "أرسل الهلال السعودي، عرضًا رسميًا إلى ميسي براتب يزيد عن 400 مليون يورو في الموسم الواحد".

وأضاف رومانو في تغريدته:  "أولوية ميسي المطلقة لا تزال الاستمرار في أوروبا، كما ينتظر برشلونة معرفة موقفه من قانون اللعب المالي النظيف لإرسال عرض رسمي وفتح المفاوضات مع البرغوث". ونوّه الصحفي المشهور: "لم يوافق ليونيل ميسي على البقاء في صفوف باريس سان جيرمان حتى الآن، لأن النجم الأرجنتيني طلب ضمانات رياضية".