26-فبراير-2023
الهلال

"Getty" سبعة أهداف كاملة للهلال في شباك الدحيل

بلغ الهلال نهائي دوري أبطال آسيا، بفوزه الكبير على الدحيل بسبعة أهداف دون مقابل، في لقاء جرى على ملعب الثمامة بالدوحة، الهلال ضرب موعدًا في الدور النهائي مع أوراوا ريدز الياباني.

الهلال

مثلما يوجد فريق اسمه ريال مدريد في أوروبا، ثمّة ناد آخر في آسيا اسمه نادي الهلال، الزعيم السعودي يملك الرقم القياسي في التتويج بدوري أبطال آسيا بأربع بطولات، آخرها كان الموسم الماضي على حساب يوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

استاد الثمامة استضاف نصف نهائي المسابقة، والذي يجمع بين الدحيل القطري والهلال، لكنّ الفريق السعودي أذهل الجميع بما فيهم مشجّعيه أنفسهم، بعد الأداء المرعب بحقّ منافسه الدحيل، فما هي إلا ثوان على بداية المباراة وافتتح التسجيل بواسطة محترفه النيجيري إيغالو.

الهلال

لم يستفق الدحيل من صدمة البداية بعد، حتى عالجه الهلال بهدفين آخرين دوّنهما إيغالو نفسه وموسى ماريغا، كلّ ذلك ولم تمض على بداية المباراة سوى 14 دقيقة، وبعد ذلك بأقلّ من ربع ساعة زاد ماريغا الغلّة بهدف رابع في الدقيقة 27، وبصم سالم الدوسري على الهدف الخامس في الدقيقة 38، وسط ذهول تام من لاعبي الدحيل.

خمسة أهداف في الشوط الأوّل حسمت الأمور تمامًا للهلال، والذي اكتفى بزيادة هدفين في الشوط الثاني، سجّلهما إيغالو نجم المباراة الذي هزّ شباك الدحيل في أربع مناسبات، الهلال فاز بسبعة أهداف كاملة، وضرب موعدًا مع أواوا ريدز الياباني في الدور النهائي.

الهلال

سيُلعب الدور النهائي بنظام مباراتي الذهاب والإياب، التقى الهلال مع الفريق الياباني في الدور ذاته بمناسبتين، ففي عام 2017 كسب أوراوا البطولة بتعادله في الرياض وفوزه في اليابان بهدف وحيد، وردّ الهلال الدين بعد ذلك بعامين، حينما فاز ذهابًا وإيابًا، وتوّج باللقب.