02-أغسطس-2023
برشلونة

"Getty" تشافي وديمبلي

اقترب الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي من مغادرة برشلونة نحو باريس سان جيرمان، وهو ما أعلنه صراحة المدرب تشافي هيرنانديز، والذي عبّر عن إحباطه من رغبة اللاعب بمغادرة القلعة الكاتالونية.

جلب برشلونة عثمان ديمبلي صيف 2017 قادمًا من بوروسيا دورتموند مقابل ما يقارب 147 مليون يورو، ومن حينها اعتُبر ديمبلي أحد ركائز الفريق، لكنّه اشتكى من كثرة إصاباته، والتي غيّبته كثيرًا عن الملاعب.

برشلونة

وقبل أيام، أقر ديمبلي أمام إدارة برشلونة برغبته الرحيل عن الفريق، وأن وجهته القادمة المرجوة هي باريس سان جيرمان، حيث يستعد النادي الفرنسي لدفع 50 مليون يورو، وهي قيمة فسخ العقد بين ديمبلي وبرشلونة.

مثّل ذلك صفعة قويّة تلقّتها إدارة النادي الكاتالوني، وخطط المدرب تشافي هيرنانديز في بناء فريقه، خصوصًا بعد تألّق ديمبلي في مباراة الكلاسيكو الودّية التي سجّل فيها الفرنسي أوّل الأهداف، وانتهت بفوز برشلونة.

تشافي هيرنانديز صرّح اليوم الأربعاء أنّه محبط من قرار ديمبلي، فقال خلال تصريحاته لقناة محلية "لقد أخبرنا ديمبلي أنه يريد الرحيل، ونحن محبطون بسببه". وأضاف المدرب الإسباني "لا يمكننا منافسة عرض باريس سان جيرمان لضم ديمبلي".

ديمبلي

وزاد تشافي: "إنها خيبة أمل بالنسبة لي، لأننا اعتنينا به كثيرًا ليكون سعيدًا، لكن باريس سان جيرمان قدم له عرضا خارج نطاق السوق تماما". حيث تفيد العديد من التقارير أن النادي الفرنسي عرض على ديمبلي عقدًا لمدة خمس سنوات، سيحصل فيها على راتب سنوي يقارب الـ20 مليون يورو.