24-سبتمبر-2023
ريال مدريد

"Getty" حسم التعادل آخر مواجهة جمعت الفريقين

تتوجه الأنظار مساء الأحد إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد، الذي يحتضن ديربي المدينة بين أتلتيكو مدريد السابع وضيفه ريال مدريد الباحث عن استعادة الصدارة، ضمن قمة مباريات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبالرغم من أننا لا نزال في بداية الموسم، فإن المباراة قد تحدّد بعض معالم المنافسة في الليغا لهذا الموسم، فأتلتيكو مدريد فرّط بخمس نقاط في الجولات الأربع الأولى، من خلال تعادل مع بيتيس وخسارة قاسية أمام فالنسيا في الجولة الماضية، كذلك فشل الفريق في الحفاظ على فوزه ضد لاتسيو في دوري الأبطال، بعدما تلقى هدف التعادل عبر حارس مرمى الفريق الإيطالي في الثواني الأخيرة من المباراة، وبالتالي فإن الفريق يبحث عن مصالحة جماهيره، من خلال تحقيق الفوز بالديربي، والاقتراب أكثر من الصدارة.

ريال مدريد

في المقابل، حقق ريال مدريد العلامة الكاملة في الجولات الماضية، بالإضافة إلى فوز متأخر في دوري الأبطال على يونيون برلين، ومع ذلك فإن جماهير الفريق لا تشعر بالرضا التام عن أداء الفريق، خاصة وأن معظم الانتصارات أتت في وقت متأخر واستفاد الفريق من بعض الحظ لتحقيقها.

الضغوط على ريال مدريد ازدادت بعد الفوز الدرامي الذي حققه برشلونة على سيلتا فيغو، وبالتالي فإن الملكي مطالب بالفوز للانقضاض على الصدارة مرة أخرى، صدارة يخشى التفريط بها كي لا يتكرر سيناريو الموسم الماضي.

ريال مدريد

تلقّى ريال بعض الأخبار الجيدة مع عودة كل فينيسيوس جونيور نجم الفريق، والصفقة الجديدة أردا غولير إلى التدريبات، فيما يستمر غياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، وسيكون اعتماد الفريق كالعادة على نجم الفريق ومنقذه الجديد جود بيلينجهام الذي سجّل ستة أهداف حتى الآن من بينها خمسة في الدوري.

على المقلب الآخر تأكّد غياب كل توماس ليمار ورودريجو ديبول عن الروخي بلانكوس، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة ممفيس ديباي وكوكي، ومن المتوقع أن يتشكّل خط الهجوم من الثنائي أنتوني جريزمان وألفارو موراتا.

في السنوات الأخيرة كانت الكلمة العليا في الديربي للميرينجي حيث لم يخسر الفريق سوى مرة في آخر ١٤ مباراة، وتأتي مباراة اليوم بعد عام تقريبًا من مواجهة العام الماضي في الذهاب التي انتهت بفوز الضيوف بهدفين لهدف، يومها أيضًا كانت المباراة في الجولة السادسة، ودخلها ريال مدريد بعد تحقيق العلامة الكاملة في الجولات التي سبقتها.

ريال مدريد

قبل المباراة قال دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد إن فريقه استعد جيدًا للمباراة وبالحماس نفسه الذي يمتلكونه قبل مباريات الدوري، منوّهًا إلى خصمه الذي نجح بتخطي مسألة نجوم كبار عن صفوفه بسبب الإصابة على حد قوله. وانتقد سيميوني جدول المباريات المزدحم في البطولات الأوروبية، والذي يؤثر بشكل على سيء على اللاعبين ويؤدي إلى إصاباتهم، مستشهدًا بدي بروين، كورتوا، وميليتاو.

من جهته، خصّص كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مؤتمره الصحفي للحديث عن الإصابات، فأكد تعافي فينيسوس جونيور بشكل تام، كما أشار إلى أن جود بيلينجهام غاب عن إحدى الحصص التدريبية بسبب آلام في المعدة، لكنه سيكون جاهزًا للديربي.