08-يناير-2023
نعومي أوساكا

"Getty" نعومي أوساكا

تأكّد غياب نعومي أوساكا عن بطولة أستراليا المفتوحة لتنس السيّدات، اللاعبة اليابانيّة حاملة اللقب في مناسبتين لن تشارك في البطولة حسب ما أعلنت اللجنة المنظّمة اليوم الأحد.

نعومي أوساكا

مثّل عام 2019 سنة استثنائيّة لنعومي أوساكا، والتي احتلّت بها المركز الأوّل في التصنيف العالمي لتنس السيّدات، ونالت خلاله أولى ألقابها في بطولة أستراليا المفتوحة، وثاني ألقابها بالبطولات الأربع الكبرى، بعدما فجّرت المفاجأة وتخطّت المعتزلة سيرينا ويليامز في نهائي أمريكا المفتوحة 2018.

نعومي أوساكا

أصبحت نعومي أيقونة بين لاعبات كرة المضرب، ونالت في مسيرتها حتى الآن أربع ألقاب كبرى، اثنان في أمريكا المفتوحة 2018 و2020، ومثلهما في أستراليا المفتوحة 2019، واللقب الأخير الذي نالته قبل عامين في 2021.

نعومي أوساكا

الحساب الرسمي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس على تويتر أعلن اليوم الجمعة غياب أوساكا عن البطولة التي ستنطلق 16 كانون الثاني/يناير الحالي، وهي ضربة قوية لأولى البطولات الأربع الكبرى، بعد تأكيد غياب فينوس وليامز بسبب الإصابة، وغياب المصنّف أولًا في مسابقة الرجال الإسباني كارلوس ألكاراز للسبب ذاته.

لم يحدد المنظمون سبب غياب أوساكا عن البطولة، حيث لم تشارك النجمة اليابانية في أي بطولة منذ أيلول/سبتمبر الفائت، بل اكتفوا بعبارة "سنفتقدها في بطولة أستراليا 2023".