11-مارس-2023
بوروسيا دورتموند

"Getty" مؤازرة حماسية من جماهير شالكه

قدّم شالكه متذيّل ترتيب الدوري الألماني خدمة كبيرة لبايرن ميونيخ المتصدّر، بعدما خطف تعادلًا مثيرًا أمام جاره بوروسيا دورتموند في ديربي الرور، تعادلٌ أوقف سلسلة انتصارات أسود فيستفاليا عند الرقم 8.

بوروسيا دورتموند

كان بوروسيا دورتموند يمرّ في أفضل فتراته منذ سنوات، بعدما صار الوحيد في البطولات الكبرى الذي انتصر في كلّ مبارياته بدوري أبطال أوروبا، لكنّ أمسية الثلاثاء حملت أوّل الأنباء الحزينة لدورتموند، بعدما تلقّى خسارة أمام تشيلسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ما أسفر عن خروجه من المسابقة.

بوروسيا دورتموند

ومع انتصار بايرن ميونيخ على أوغسبورغ مساء اليوم السبت، كان على دورتموند تخطّي عقبة مضيفه شالكه، كي يواصل سلسلة انتصاراته في البوندسليغا، ويضمن الجلوس في الصدارة، ولو كان ذلك بالاشتراك مع بايرن ميونيخ.

بوروسيا دورتموند

صحيحٌ أن شالكه يقبع في المركز الأخير بالدوري الألماني، إلا أن ديربي الرور بين شالكه ودورتموند له طعم خاص، فليس هنالك مشكلة بالنسبة لمشجعي الأزرق الملكي لو هبط فريقهم للدرجة الثانية، المهم هو حرمان دورتموند من الظفر ببطولة الدوري الألماني، وهي مشاعر تكنّها أيضًا جماهير دورتموند للمنافس الأزرق، فلو انقلبت الآية لقال مشجعو دورتموند مثلما يقول أنصار شالكه.

بوروسيا دورتموند

المباراة شهدت أفضليّة واضحة لدورتموند، ومع توالي الضغط نجح الضيوف في تسجيل هدف السبق بتسديدة شولتيربيك، لكنّ شالكه نجح في تسجيل هدف التعديل مع بداية الشوط الثاني بواسطة بولتر.

بوروسيا دورتموند

هنا شعر بوروسيا دورتموند بصعوبة الموقف، فواصل ضغطه وصنع الكثير من الفرص، أثمر ذلك عن هدف من تسديدة جميلة لجوريرو، وحاول دورتموند تأكيد الانتصار بهدف ثالث، لكنّ تسرّع اللاعبين حال دون ذلك، ليقتنص شالكه التعادل برأسيّة كرامان قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، شالكه بقي في مراكز الهبوط، ودورتموند خسر صدارة الدوري الألماني.