08-مارس-2023
تشيلسي

هدف تشيلسي الأول في شباك دورتموند "GETTY"

بلغ تشيلسي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على بوروسيا دورتموند بهدفين لواحد، في إياب ثمن نهائي المسابقة، البلوز قلبوا خسارتهم ذهابًا بهدف، إلى انتصار بهدفين في لقاء الإياب.

تشيلسي

بعد سلسلة من النتائج المتواضعة في مسيرة تشيلسي، تحت قيادة المدرّب غراهام بوتر، أراد تشيلسي أن يجعل مسابقة دوري أبطال أوروبا كطوق نجاة له في هذا الموسم، لكنّه مع ذلك خسر في لقاء الذهاب بملعب سيغنال إيدونا بارك، وهنا بات مصير الفريق على المحكّ، فلم يبق أمامه سوى دوري أبطال أوروبا للمنافسة عليه هذا الموسم، بعد التراجع الكبير على الصعيد المحلّي.

تشيلسي

على الجانب الآخر، يعيش بوروسيا دورتموند أفضل أيامه، فمع بداية عام 2023 حقّق نتائج رائعة على الصعيد المحلّي، سلسلة انتصارات متتالية جعلته يشارك بايرن ميونيخ صدارة البوندسليغا، إضافة إلى انتصارين في دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، ليصبح دورتموند قبل مواجهة البلوز الفريق الوحيد في البطولات الكبرى الذي فاز في جميع مبارياته بالعام الحالي.

تشيلسي

ما أن بدأت المباراة حتّى بانت نوايا تشيلسي، البلوز أرادوا تسجيل هدف مبكّر يقرّبهم من ربع النهائي، فضغط على مرمى خصمه مرارًا وتكرارًا دون جدوى، لكنّ الفرصة الأخطر أتت من بوروسيا دورتموند بركلة ثابتة نفّذها رويس وأنقذها كيبا، ثمّ عاند القائم أصحاب الأرض حينما ردّ كرة هافيرتز، حارمًا تشيلسي من هدف السبق.

تشيلسي

أصرّ تشيلسي على إنهاء الشوط الأوّل متقدّمًا بهدف على الأقل، لكنّ جواو فيليكس لم يوفّق في فرصته أمام المرمى، وبعكسه نجح ستيرلينغ في تسجيل الهدف الأوّل في آخر دقائق الشوط، حينما فشل في تسديد الكرة بالمرّة الأولى، لكنّ الحظّ ابتسم بوجهه فعادت الكرة له مرّة أخرى وصوّبها في شباك الضيوف، لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم أصحاب الأرض.

تشيلسي

في بداية الشوط الثاني تواصل ضغط تشيلسي، وأسفر ذلك عن ركلة جزاء نفّذها بنجاح كاي هافيرتز، بعدما فشل في محاولته الأولى، لكنّ الحكم أمر اللاعب بإعادة تسديد الركلة بسبب تقدّم المدافعين نحو منطقة الجزاء قبل لمسه للكرة، تشيلسي يتقدّم بهدفين دون رد، وفي حصيلة مواجهتي الذهاب والإياب بات التأهّل لربع النهائي من نصيبه.

تشيلسي

بعد هدف تشيلسي الثاني ضغط دورتموند بشراسة على مرمى تشيلسي، فيما اكتفى أصحاب الأرض بالتراجع والاعتماد على الهجمات المرتدّة، كان بيلينغهام قريبًا من تسجيل هدف يمدد المباراة لشوطين إضافيين، لكنّه أهدر الفرصة بغرابة، وتصدّى كيبا لمحاولة إيمري جان، وأبعد بصعوبة كرة وولف إلى ركنيّة، وانحرفت كرة سولي عن القائم، ثمّ علت رأسيّة بيلينغهام العارضة، ولم ينفع دورتموند كثرة فرصهم بسبب الفشل في الإنهاء، ليضمن تشيلسي بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 2-1 في حصيلة مواجهتي الذهاب والإياب.