04-مارس-2023
بوروسيا دورتموند

"Getty" الهدف الثاني لدورتموند

 

واصل بوروسيا دورتموند سجلّه الرائع في عام 2023، وانفرد مجدّدًا بصدارة البوندسليغا، بفوزه على ضيفه لايبزيج بهدفين لواحد، في قمّة المرحلة الـ23 من الدوري الألماني.

بوروسيا دورتموند

بوروسيا دورتموند هو الفريق الوحيد بالبطولات الأوروبية الكبرى الذي انتصر في كلّ مبارياته بالعام الحالي، ونحكي عن مبارياته في كلّ المسابقات المحلّية والأوروبية، لقد ارتقى في جدول الدوري الألماني، إلى أن وصل لكرسي الصدارة، بالاشتراك مع بايرن ميونيخ الذي يتفوّق بفارق الأهداف.

بوروسيا دورتموند

من أجل عدم إيقاف هدير انتصاراته، كان على دورتموند تخطّي لايبزيج في قمّة المرحلة، هذا الأخير ما زال يملك حظوظه في المنافسة عن اللقب، لم لا وهو يبعد عن المتصدّرَين بفارق أربع نقاط فقط؟

بوروسيا دورتموند

إذ احتلّ لايبزيج المركز الرابع خلف البايرن ودورتموند ويونيون برلين، ولو انتصر على أسود فيستفاليا في معقلهم، سيقلّص الفارق مع دورتموند على الأقل إلى نقطة وحيدة، ويشعل الصراع المشتعل أصلًا على المركز الأوّل.

بوروسيا دورتموند

لكنّ دورتموند أراد مواصلة سلسلة انتصاراته، وتحقيق فوزه الثامن تواليًا بالبوندسليغا، فضغط مبكّرًا على خصمه، ونجح في تسجيل هدف السبق عبر براندنت، هدفٌ احتفلت به جماهير سيغنال إيدونا بارك، قبل أن يلغيه الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب لمسة يد من براندنت.

بوروسيا دورتموند

سيل الهجمات الأصفر الجارف تواصل، وأسفر ذلك عن ركلة جزاء، نفّذها بنجاح ماركو رويس بالدقيقة 21، وقبل نهاية الشوط الأوّل بستّ دقائق عزّز إيمري جان تقدّم فريقه بهدف ثان، سجّله بتسديدة من خارج منطقة الجزاء خدعت حارس المرمى.

بوروسيا دورتموند

في الشوط الثاني بان للكثيرين أن لايبزيج ما زال بعيدًا عن العودة للمباراة، إلا أن فورسبيرغ سجّل هدف تقليص الفارق قبل نهاية المباراة بربع ساعة، ما تبقّى من دقائق شهد سيطرة شبه كاملة للضيوف، حاولوا جاهدين تسجيل هدف التعديل، وكانوا قريبين للغاية من تحقيق ذلك في الوقت بديل الضائع بمناسبتين، الأولى أبعد المدافع كرة فيرنر من على خطّ المرمى، وفي الثانية تصدّى الحارس لكرة فورسبيرغ، لينتهي اللقاء بفوز ثامن تواليًا لدورتموند، وصدارة قد تؤكّد لو تعثّر البايرن أمام شتوتغارت، وإلا فسيشارك النادي البافاري دورتموند في المركز الأوّل بالنقاط، ويتفوّق عليه بفارق الأهداف.