02-أكتوبر-2023
مصر

بحسب وسائل الإعلام المصرية فإن الحريق أدى إلى إصابة 38 شخصًا على الأقل (Getty)

أعلنت وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم الإثنين، السيطرة على حريق اندلع في مديرية الأمن الواقعة في محافظة الإسماعيلية شرقي مصر، والذي أدى إلى إصابة 38 شخصًا على الأقل بجروح.

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فإن الحريق أدى إلى إصابة 38 شخصًا على الأقل، تلقى 12 منهم إسعافات في المكان، بينما نُقل 26 إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية غالبيتهم العظمى (24 شخصًا) كانوا يعانون من حالات "اختناق"، خرج 7 منهم من المستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية، وكلهم من عناصر الأمن. 

قال شاهدان لـ"رويترز" إن رجال الإطفاء واجهوا صعوبات في السيطرة على الحريق

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في الدفاع المدني، قولها إنّ الحريق تسبب في انهيار أجزاء من المبنى، الذي يضم إدارة الأمن الوطني (أمن الدولة) في الإسماعيلية.

من جانبه، طالب وزير الداخلية المصري محمود توفيق، بتقديم الرعاية الطبية للمصابين، كما أقر تشكيل لجنة للكشف عن أسباب الحريق، ومراجعة السلامة الإنشائية للمبنى، من أجل عودة العمل فيه.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق الذي شب صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

وقال شاهدان لـ"رويترز" إن رجال الإطفاء واجهوا صعوبات في السيطرة على الحريق. وبعد أكثر من ثلاث ساعات، قال التلفزيون المصري الرسمي إنه تم احتواء الحريق.

ووفقًا لمصادر محلية فقد تم إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات الإسماعيلية، حيث كانت فرق الإطفاء والإسعاف تعمل في موقع الحريق. كما قال شهود عيان إنهم سمعوا نداءات استغاثة من داخل المبنى.