24-يناير-2024
حارس اليابان زيون سوزوكي

حارس اليابان زيون سوزوكي تسبب بالهدف العراقي الأول في شباك فريقه

أفادت تقارير صحفية يابانية أن حارس المنتخب الياباني في كأس آسيا "زيون سوزوكي" تعرّض لإساءات عنصرية عقب خسارة منتخب بلاده أمام العراق في كأس آسيا 2023.

الحارس الياباني وحسب موقع "نيبون تايمز" تعرّض لإساءات عنصرية على مواقع التواصل، بعد الهزيمة المفاجئة للساموراي أمام أسود الرافدين بهدفين لواحد، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في كأس آسيا 2023.

المنتخب الياباني الذي يلعب في المجموعة الرابعة من كأس آسيا، تلقّى انتقادات كبيرة على تراجع مستواه، كونه المرشّح الأوفر حظَا لنيل اللقب.

حيث قلبت اليابان تأخّرها في الجولة الأولى أمام فيتنام بهدفين، إلى فوز برباعية لاثنين، قبل أن تأتي صفعة أسود الرافدين، حينما انتصرت العراق بالجولة الثانية بهدفين لواحد، وضمنت صدارة المجموعة الرابعة من كأس آسيا.

حارس اليابان "زيون سوزوكي" تسبب بالهدف الأوّل للمنتخب العراقي، حينما أخطأ في إبعاد الكرة، لتتهادى أمام رأس المهاجم أيمن حسين، والذي وقّع من خلال هذا الخطأ على أوّل أهدافه في المباراة.

الحارس "زيون سوزوكي" والده أمريكي من أصل غاني، ووالدته يابانية، وهو بملامح يابانية مع بشرة سمراء. صاحب الـ21 عامًا تلقى انتقادات على خطأه في حسابه على أنستغرام، لكنّ بعض هذه الانتقادات تحوّلت إلى تعليقات عنصرية، وفق ما ذكرت "نيبون تايمز".

واضطر الحارس الياباني إلى تعطيل التعليقات على حسابه في أنستغرام، بسبب التعليقات العنصرية، وهو أمر أغضب المدرّب الياباني هاجيمي مورياسو كثيرًا.

المدرّب الياباني هاجيمي مورياسي عبّر في مؤتمر صحفي تحضيري لمواجهة إندونيسيا عن شعوره بـ"العار" و"الفزع"، لرؤية حارس المرمى يتعرّض لإساءات كهذه، داعيًا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جياني إنفانتينو إلى فرض حظر عالمي على المشجعين الذين يطلقون إهانات عنصرية. ولم يوضح الموقع الياباني الفئة الجماهيرية التي استهدفت الحارس في الإهانات العنصرية، إن كانوا مشجعين للمنتخب الياباني، أو مناصرين لفرق أخرى.