18-سبتمبر-2016

سواريز (الأناضول)

يتابع ثلاثي الرعب الاستهزاء بخصومه. فبعد السباعية بمرمى سلتيك عاد ميسي ورفاقه لدك مرمى ليغانس بخماسية ممتعة في الليغا. ميسي ونيمار وسواريز باتوا يملكون 270 هدفًا فيما بينهم في آخر ثلاثة مواسم، وقاموا بصناعة 132 هدفًا فيما بينهم وهذه تُعد أرقامًا تاريخية لا يُتوقع أن يصل إليها ثلاثي آخر قريبًا.

سجل سواريز وحده 59 هدفًا وحمل الفريق في المباريات الأخيرة لليغا على أكتافه

سواريز الفدائي

عند الحديث عن ثلاثي الـ MSN في الموسم الماضي، سيأتي سواريز في المرتبة الأولى، سجل 59 هدفًا وحمل الفريق في المباريات الأخيرة لليغا على أكتافه. يطلب سواريز -وهو الأكبر سنًا والأكثر نضجًا بين الثلاثي ويحسم اللقاءات- بقوة، فهو بعد صناعته الهدف الأول لميسي، سجل الثاني وصنع الثالث لنيمار والهدف الأخير كان على شكل هدية بعد أن ترك اللاعب البرازيلي في مواجهة المرمى الخالي حيث وضع الكرة في الشباك.

العيب الكبير في الظهير الأيمن

بعد مغاردة داني ألفيس إلى يوفنتوس، يمكن القول إن برشلونة بات من دون ظهير أيمن طبيعي، والخياران المتاحان هما الجوكر سيرجيو روبيرتو وأليكس فيدال واللاعبان قضيا معظم مسيرتهما في مركز وسط الملعب.وفي ظل غياب اللاعبين انتقل برشلونة من رسم تكتيكي 4-3-3 إلى 3-4-3.

اقرأ/ي أيضًا: 4 بارالمبيين أسرع من الأبطال الأولمبيين

هذه الخطة أبرزت عيوبًا كثيرة بتشكيلة لويس إنريكي، فوجود ماسكيرانو على الجهة اليمنى للثلاثي الدفاعي جعلت تلك الجهة منفذًا للفنزويلي السريع داروين ماشيز ولولا تدخل أومتيتي عن خط المرمى لكان ليغانس قد عاد إلى المباراة حين كانت النتيجة 2-0.

وجود ماسكيرانو على الجهة اليمنى للثلاثي الدفاعي جعلت تلك الجهة منفذًا للفنزويلي السريع داروين ماشيز

لا بديل لسيرجيو بوسكيتس

في ظل غياب سيرجيو بوسكيتس ظهرت معاناة كبيرة في وسط ملعب برشلونة، فشتيغن قام خلال أول 15 دقيقة بإرسال كرات طويلة إلى سواريز، وذلك في ظل الضغط العالي من لاعبي ليغانس الذي منع الفريق الكتالوني من فرض إيقاعه في الكرات الأرضية السريعة والاستحواذ.

ولم يكن إيفان راكيتيتش بالبديل المثالي لغياب لاعب الارتكاز الإسباني، فعجز عن التحرك بشكل جيد من دون الكرة وارتكب سلسلة من الأخطاء التكتيكية والفنية كلفته بطاقة صفراء في الشوط الأول وهو ما دفع إنريكي لاستبداله بعد ساعة من اللعب.

يملك برشلونة هجومًا مرعبًا وهو قادر على ضرب الدفاعات في أية لحظة، لكن في مواجهة فرق أكثر توازنًا وأكثر قوة هجومية حيث سيحتاج الفريق بكامله إلى الدفاع في بعض الأوقات، سيواجه الفريق الكتالوني أزمة حقيقية خاصة من الناحية الدفاعية، فهو بالتأكيد يحتاج إلى التعاقد مع ظهير أيمن في سوق الانتقالات الشتوية، ويحتاج للبحث جديًا عن طريقة العبور في المباريات في حال تعرض سيرجيو بوسكيتس لإصابة أو إيقاف.

اقرأ/ي أيضًا: 

مورينيو يعيد شبح فان غال إلى يونايتد

باريس سان جيرمان في محنة الأبطال