تيك توك يسجّل مليار مستخدم شهريًا في ظل اتهامات بتسهيله الوصول للمحتوى الجنسي

تيك توك يسجّل مليار مستخدم شهريًا في ظل اتهامات بتسهيله الوصول للمحتوى الجنسي

مليار مستخدم شهري على تيك توك (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت منصّة مشاركة مقاطع الفيديو الصينية "تيك توك" أن عدد مستخدميها قد تجاوز المليار مستخدم شهريًا، وذلك حسب بيان نشر على الموقع الإلكتروني للمنصّة يوم الإثنين، 27 أيلول/سبتمبر.

تُتهم منصّة تيك توك بأن خوارزمياتها تشجع المستخدمين الصغار على الوصول إلى بعض أنواع المحتوى الجنسي والمتعلق بتعاطي المخدرات

وجاء في بيان المنصّة، المملوكة لشركة "بايت دانس" الصينية التي تتخذ من بكين مقرًا لها، إن تيك توك "قد أصبح جزءًا محببًا من حياة الناس من مختلف أرجاء العالم، وذلك بسبب مستوى الإبداع والأصالة لمنتجي المحتوى لدينا". وتعرف منصة تيك توك بأنها منصّة مختصة بمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة التي ينتجها المستخدمون ويشاركونها، وقد حازت على شهرة عارمة خلال السنوات القليلة الماضية.

كما كان تطبيق "تيك توك" الأكثر تنزيلًا على الإطلاق بين التطبيقات غير المصنفة في فئة الألعاب للعام 2021، وذلك وفق بيانات شركة "سينسر تاور" (Sensor Tower) المختصة برصد البيانات في عالم التكنولوجيا وتطبيقات الهواتف الذكية. 

وقالت تيك توك إنها تعتزم أن تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو أطول، وذلك ضمن مساعيها لمساعدة مشاهير المنصّة على جني المزيد من المال.

ولم تقدّم الشركة في بيانها أي معلومات إضافية فيما يتعلق بالمستخدمين وفئات أعمارهم، كما لم تستجب المنصّة لأسئلة واستفسارات وسائل الإعلام التي تواصلت معها من أجل الإفصاح عن المزيد من المعلومات حول توزيع المستخدمين وأماكن تركزهم وفئاتهم العمرية ونسبة الذكور من الإناث بين المستخدمين وغيرها من المعلومات التي تعد مهمّة لمتابعي نمط استهلاك المحتوى على تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولاسيما مع تزايد الانتقادات لها لاستهدافها المراهقين والمراهقات وتأثيرها السلبي عليهم.

اقرأ/ي أيضًا: تقرير سرّي من فيسبوك يكشف أثر "إنستغرام" الخطير على المراهقات

كما تتهم منصّة تيك توك بأن خوارزمياتها تشجع المستخدمين الصغار على الوصول إلى بعض أنواع المحتوى الجنسي والمتعلق بتعاطي المخدرات، وذلك وفق تحليل أجرته صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق.

قالت تيك توك إنها تعتزم أن تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو أطول، وذلك ضمن مساعيها لمساعدة مشاهير المنصّة على جني المزيد من المال

وفي مواجهة هذه الاتهامات، أعلنت تيك توك مطلع العام الجاري عن حذفها أكثر من 89 مليون مقطع فيديو في المنتصف الثاني من العام الماضي. كما أعلنت شركة "بايت دانس" المالكة للتطبيق بأنها ستضع حدًا زمنيًا للاستخدام اليومي للنسخة الصينية من التطبيق، تبلغ 40 دقيقة فقط، لجميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الصين تقيّد استخدام تطبيق "تيك توك" للأطفال تحت 14 عامًا

تقرير سرّي من فيسبوك يكشف أثر "إنستغرام" الخطير على المراهقات