الصين تقيّد استخدام تطبيق

الصين تقيّد استخدام تطبيق "تيك توك" للأطفال تحت 14 عامًا

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلن تطبيق "دويين" (Douyin)، وهو النسخة الصينية من تطبيق "تيك توك"، يوم السبت 18 أيلول/سبتمبر، عن تقييد استخدام الأطفال تحت 14 عامًا للتطبيق، وذلك عبر تحويل المستخدمين المسجّلين إلى "نسخة اليافعين" (Youth Mode)، وذلك من أجل حماية الشباب من "المحتوى غير الملائم" لأعمارهم.

تخشى السلطات الصينية من تأثير نمط اللعب الرقمي المتفشّي بين الأطفال على سلامتهم الصحية والنفسية

وفي هذه النسخة الشبابية يمكن للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا استخدام التطبيق لمدى 40 دقيقة فقط يوميًا، وبين الساعة السادسة صباحًا والعاشرة مساء، وذلك حسب ما أوضحت "دويين"، المملوكة لشركة بايتدانس (ByteDance) الصينية، في خطوة تعتبر الأكثر صرامة منذ إطلاق المنصّة.

وقد أقدمت السلطات الصينية مؤخرًا على عدة خطوات لضبط استخدام الأطفال للإنترنت، والحد من بصمتهم الرقمية اليومية، حيث أعلنت الهيئة التنظيمية لألعاب الفيديو في الصين في آب/أغسطس 2021 أنه لن يسمح للأطفال دون 18 عامًا إلا بساعة لعب واحدة على الإنترنت، وذلك من أجل الحدّ من ظاهرة "إدمان" الإنترنت واستخدام الأجهزة الإلكترونية بين الأطفال.

وتخشى السلطات الصينية من تأثير نمط اللعب الرقمي المتفشّي بين الأطفال على سلامتهم الصحية والنفسية، مع تراجع الوقت المخصص للأنشطة البدنية والتواصل الاجتماعي الحقيقي، إضافة إلى زيادة معدلات الإصابة بقصر النظر بين الأطفال في الصين، وهو ما يؤثر على تحصيلهم العلمي ونشاطهم.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

باختصار: كيف ولماذا ستقيّد الصين فترات لعب الأطفال على الإنترنت؟

الحكومة الصينية تفرض قيودًا جديدة على ألعاب الإنترنت للأطفال

بايدن يتسلّم تقريرًا استخباريًا جديدًا عن أصول "كوفيد"