21-يناير-2022

تيك توك يتوسّع ويعد بالمزيد من المزايا للمستخدمين وصنّاع المحتوى (Getty)

أعلنت تيك توك أنها تختبر نسخة مدفوعة من التطبيق، في خطوة قد تساعد صناع المحتوى على جني المال بشكل مباشر من المستخدمين لقاء الاطلاع على الفيديوهات التي ينتجونها.

الخطوة الجديدة شبيهة بالخطط التي أعلنت عنها إنستغرام في وقت سابق، والتي أعلنت أنها قد أطلقت نسخة تجريبية لخدمتها المدفوعة في التطبيق، من أجل توفير وسيلة إضافية لصناع المحتوى لزيادة إيراداتهم. وهو ما تسعى تويتر كذلك للقيام به، عبر آلية "سوبر فولوز" (Super Follows).

تيك توك يتوسّع ويعد بالمزيد من المزايا للمستخدمين وصنّاع المحتوى

ولم يعلن تطبيق تيك توك، المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، عن المزيد من التفاصيل بشأن حزم الاشتراك في الحسابات أو المرحلة الاختبارية من النسخة المدفوعة، واكتفت بالإشارة بأنها تفكر بطرق جديدة من أجل زيادة قيمة التطبيق والفائدة التي يجنيها مجتمع المستخدمين، وتعزيز تجربتهم.

يأتي ذلك في وقت تتزايد فيه حدة التنافس بين الشركات المشغلة لوسائل التواصل الاجتماعي، والتي تحاول توسيع قاعدة المستخدمين وتنويعها، علمًا أن تطبيق تيك توك كان أحد أكثر التطبيقات نجاحًا في العام الماضي، بقاعدة مستخدمين بلغت مليار مستخدم شهريًا. كما يتزايد إقبال صنّاع المحتوى على المنصّة، والتي تؤمّن لهم وسيلة فعالة لجني عشرات ملايين الدولارات سنويًا.

كما حل موقع تيك توك في صدارة المواقع الأكثر زيارة على الإطلاق في العام 2021، متفوقًا على جوجل نفسه الذي عادة ما يكون المتصدّر على كافة المواقع بالشبكة.


قبل أن تغادر.. هل تعرف كم يجني أشهر المؤثّرين على منصّة تيك توك.. تابع هذا المقال لمعرفة آخر الأرقام.


ورغم النجاح الذي يحققه التطبيق، إلا أنه يواجه العديد من الانتقادات بسبب ما يعتقد بعض الباحثين والصحفيين بأن خوارزمياته التي يعتمد عليها تشكّل تهديدًا للمستخدمين، ولاسيما من المراهقين والمراهقات، وبشكل لا يختلف أو قد يكون أسوأ مما عليه الحال في تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل إنستغرام، حيث تدفع آلية عمل التطبيق إلى توجيه المستخدم إلى مقاطع ذات محتوى جنسي أو متعلق بالمخدرات أو سلوكيات تغذوية مضطربة، وذلك بحسب تحقيق استقصائي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال. ووفق التحقيق، فإن تيك توك يسهّل وصول الأطفال إلى عالم الجنس والمخدرات، عبر مقاطع الفيديو العديدة التي تخالف قواعد الاستخدام في المنصّة. 

للتعرّف أكثر على كيفيّة تسهيل تطبيق تيك توك وصول الأطفال إلى عالم الجنس والمخدّرات، تابع هذا التقرير على التراصوت

ولمتابعة تغطية هذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا تابع الآن شاشة التلفزيون العربي أخبار

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تلفزيون "تيك توك"؟.. رحلة التطبيق الصيني من الهاتف إلى الشاشة الكبيرة

مترجَم: كيف تسببَ "تيك توك" بارتفاع حالات التشنّج اللاإرادي لدى الفتيات؟