ثروات نجوم تيك توك في تصاعد.. ما هي آخر الأرقام؟

ثروات نجوم تيك توك في تصاعد.. ما هي آخر الأرقام؟

شارلي داميليو (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

نجوم تيك توك يتراقصون غنىً وثراءً، وبعضهم يجني من الأموال أكثر مما يجنيه كبار الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات العالمية.

شارلي داميليو، والتي استعرضنا قصتها وحكاية نجاحها في مقال سابق على التراصوت، قد بدأت ظهورها على المنصة الصينية في العام 2019، وقد جنت أكثر من 17.5 مليون دولار أمريكي العام الماضي، وفق بيانات فوربس، وذلك بفضل 133 مليون متابع لها على تيك توك.

اقرأ/ي أيضًا:  تشارلي داميليو.. القصّة الكاملة لصعود نجمة "تيك توك" الأشهر

في المقابل، فإن متوسط ما جناه الرؤساء التنفيذيون في قائمة أكبر الشركات الأمريكية (قائمة أس آند بي بأكبر 500 شركة أمريكية)، هو 13.4 مليون دولار أمريكي، للعام 2020، بحسب تحليل صحيفة وول ستريت جورنال.

ويعد ما جنتبه شارلي داميليو أعلى مما جناه مدراء تنفيذيون في أكبر الشركات العامة، مثل الرئيس التنفيذي في إكسون موبيل (15.6 مليون دولار في 2020)، والرئيس التنفيذي في ستارباكس، كيفن جونسون (14.7 مليون دولار)، والرئيس التنفيذي في ديلتا للطيران، إيد باستيان (13.1 مليون دولار)، والرئيس التنفيذي في ماكدزنالدز كريس كيمبزينسكي (10.8 مليون دولار).

ديكسي داميليو، هي ثاني أعلى نجمة في تيك توك على مستوى ما جنته العام الماضي، رغم أن عدد متابعيها أقل من متابعي أختها بحوالي النصف. ووفق مجلة فوربس، فقد حصدت ديكسي حوالي 10 ملايين دولار أمريكي من الوجود على هذه المنصّة.

إمبراطورية أعمال أساسها تيك توك

الرئيسة التنفيذية لشركة "Obvsiously"، ماي كارووسكي، تقول في حديث مع صحيفة وول ستريت جورنال إن الأختين داميليو قد أنشآ إمبراطورية أعمال بفضل تيك توك، وهذا ما ينطبق على معظم نجوم المنصّة، الذي توجهوا إلى إطلاق شركات وعلامات تجارية مرتبطة بهم، من أجل تنويع مصادر دخلهم وتعظيمها، واستمرار الاستفادة من منصة تيك توك للترويج لمنتجاتهم. والأرقام التي نراها اليوم، تتزايد بشكل مطرد، بحسب ما تؤكد كارووسكي.

وقد تصاعدت مكاسب نجوم المنصّة مع الصعود المتواصل والسريع لتيك توك، والذي بلغ عدد مستخدميه النشطين مليار مستخدم شهريًا. وقد بلغ مجموع ما يجنيه سبعة من أبرز نجوم المنصة العام الماضي حوالي 55.5 مليون دولار أمريكي، بزيادة بلغت 200% عن العام 2020، وفق بيانات مجلة فوربس.

تيك توك، هي منصة للفيديوهات القصيرة مملوكة لشركة بايت دانس الصينية، وقد حقق التطبيق نموًا ضخمًا في الأعوام القليلة الماضية، وجذب مئات ملايين المستخدمين حول العالم. وقد أعلنت الشركة العام الماضي أنها قد تخطت حاجز مليار مستخدم شهريًا لأول مرة.

 

أبرز نجوم تيك توك في 2021 وإيراداتهم

1. شارلي داميليو (17.5 مليون دولار)


133 مليون متابع على تيك توك

 

2. ديكسي داميليو (10 مليون دولار)


57 مليون متابع على تيك توك

 

3. أديسون راي (8.5 مليون دولار)


86 مليون متابع على تيك توك

 

4. بيلا بورش (5 ملايين دولار)


87 مليون متابع على تيك توك

 

4. جوش ريتشاردز (5 ملايين دولار)


26 مليون متابع على تيك توك

 

5. كريس كولينز (4.75 مليون دولار)


42 مليون متابع على تيك توك

 

5. أفاني جريغ (4.75 مليون دولار)


39 مليون متابع على تيك توك

 

 

قبل أن تغادر.. تعرّف هنا على أبرز القصص على "التراصوت" حول منصّة تيك توك الصينيّة: 

 

مترجَم: كيف يسهّل "تيك توك" وصول الأطفال إلى عالم الجنس والمخدّرات؟

متجاوزًا جوجل.. تيك توك هو الموقع الأكثر زيارة على الإطلاق في العام 2021

تشارلي داميليو.. القصّة الكاملة لصعود نجمة "تيك توك" الأشهر