03-سبتمبر-2021

(Getty Images)

أعلنت شركة تويتر عن إطلاق خيار "سوبر فولوز" على المنصّة، وهي آلية جديدة ستتيح لصناع المحتوى كسب دخل شهري عبر مشاركة محتوى "مخصص للمشتركين" المتابعين لحسابهم.

الخاصة ستنطلق مبدئيًا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وعلى أجهزة الآيفون فقط، حيث سيتاح لرواد المنصة الاشتراك في حسابات مجموعة من المؤثرين في الولايات المتحدة، على أن تتوفر هذه الخاصية عالميًا خلال الأسابيع المقبلة.

يمكن أن تجني 100 دولار شهريًا على الأقل في حال انطبقت على حسابك الشروط المؤهلة لتفعيل الدخل على المنصّة 

وكانت الشركة قد أعلنت في شباط/فبراير الماضي عن خططها المتعلقة بهذه الخاصية، لتوفير آلية للاشتراكات المدفوعة لبعض الحسابات المميزة، وذلك بهدف تحقيق إيرادات قد تبلغ على الأقل 7.5 مليار دولار أمريكي، بحيث يرتفع عدد المستخدمين اليوميين الذين يعتمدون على الاشتراكات المدفوعة إلى 315 مليون مستخدم بنهاية العام 2023.

كيف سيجني المؤثرون المال على تويتر؟

يمكن لصناع المحتوى على تويتر أن يحددوا الاشتراكات المدفوعة لحساباتهم، على أن تكون 2.99 دولار، أو 4.99 دولار، أو 9.99 دولار أمريكي شهريًا، وذلك من أجل الاطلاع على محتوى حصري إضافي غير متاح لبقية المتابعين العاديين غير المشتركين.

ما هي شروط الاستفادة من الخاصية؟

لا يمكن تفعيل خيار الاشتراك بالحساب إلا لصناع المحتوى الذين يتجاوز عدد متابعيهم 10،000، كما يجب أن يكون عمر صاحب الحساب الذي سيستفيد من خاصية الاشتراكات 18 عامًا على الأقل، وأن يكون قد نشر أكثر من 25 تغريدة خلال 30 يومًا من التقدم لتفعيل الخاصية، وحاليًا، أن يكون الحساب في الولايات المتحدة.

الشروط:

  • 10 آلاف متابع على الأقل
  • نشر 25 تغريدة على الأقل خلال 30 يومًا من موعد التقدم بطلب تفعيل الخاصية
  • أن يكون الحساب في الولايات المتحدة (حاليًا)
  • أن يكون عمر صاحب الحساب 18 عامًا على الأقل

كيفية التقدم بطلب لتفعيل خاصية الاشتراك على حسابك؟

في حال حققت الشروط أعلاه (خاصة شرط عدد المتابعين، وعدد التغريدات، والعمر)، فإن طلب تفعيل الخاصية غير معقد، إذ لا يلزم سوى الذهاب إلى خيار "تفعيل الدخل" (monetization)، وبعدها ستذهب إلى خيار "Super Follows" (لا تتوفر الترجمة العربية حتى الآن، وربما تكون "المتابعات المدفوعة"). وعندها ستظهر لك شاشة توضح لك آلية عمل الخاصية، وكم يمكن أن تجني من المال شهريًا في حال فعلت الخاصية على حسابك، عبر ضرب قيمة الاشتراك الشهري بنسبة عدد المتابعين المحتمل أن يشتركوا بالخدمة على حسابك، بعد تحديد قيمة الاشتراك الذي تفضّله (بين 3 إلى 10 دولارات).

كم سأجني على تويتر لو كان لدي 10،000 متابع؟

لو كان لديك 10 آلاف متابع على تويتر، وانطبقت عليك بقية الشروط، وحدّدت قيمة الاشتراك الشهري للاستفادة من المحتوى الخاص بك بخيار 4.99 دولار شهريًا، فيمكن أن تجني 100 دولار شهريًا لو اشترك في الخدمة 5 بالمئة من المتابعين لديك، أو 1000 دولار لو كان لديك 100 ألف متابع، واشترك بالخدمة (بسعر 4.99 دولار)، 5 بالمئة فقط من المتابعين.

كيف سيتأكد تويتر من الشروط؟

في خيار "تفعيل الدخل" ثم "Super Follows"، سيظهر لك خيار "التحقق من انطباق الشروط"، حيث سيتم تحديد ما إذا كان حسابك مؤهلًا للاستفادة من هذه الخاصية أو لا، ولو انطبقت الشروط، فسيتم إظهار خيار "Apply" للتقدم بطلب لبدء تفعيل الخاصية على حسابك.

وسيطلب تويتر منك تأكيد هويتك وعمرك، حيث سيتم إحالتك على معلومات حسابك لإتمامها، وتفعيل خيار التحقق الثنائي على حسابك. بعدها سيتم تحديد فئة نوع المحتوى الذي ستقدّمه على حسابك، كوميدي أو فنون أو أدب أو تكنولوجيا أو رياضة، كما سيتم طلب معلومات حول حساباتك الأخرى على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل فيسبوك.

كما ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الشخصية العامة والتفصيلية وطبيعة المحتوى الذي ستقدمه، وبعض هذه المعلومات اختياري وليس إلزاميًا، وبمجرد إتمام جميع المعلومات الأساسية المطلوبة، سيكون طلبك جاهزًا للاستفادة من خاصية تفعيل الدخل على تويتر، عبر "السوبر فولوز".

هل يتم تفعيل الخاصية بشكل فوري؟

تفعيل خاصية "السوبر فولوز" ليست فورية، ولم توضح الشركة الوقت الذي ستتطلبه عملية معالجة الطلب. وفي حال قبول الطلب، ستختار قيمة الاشتراك الشهري المطلوب للاستفادة من المحتوى الخاص، بواحدة من التسعيرات المحددة سلفًا (2,99 أو 4,99 أو 9،99 دولار).

في حال حصولك على الموافقة النهائية بتفعيل الخاصية على حسابك والاستفادة من خاصية "سوبر فولوز"، سيكون بوسعك عندها تحديد الجمهور المستهدف من تغريداتك

وفي حال حصولك على الموافقة النهائية بتفعيل الخاصية على حسابك والاستفادة من خاصية "سوبر فولوز"، سيكون بوسعك عندها تحديد الجمهور المستهدف من تغريداتك، حيث يمكن تخصيص المحتوى الخاص للمتابعين المشتركين، والمحتوى العام لغير المشتركين. أما بالنسبة إلى الاشتراك المدفوع على حسابك، فسيظهر  للمتابعين خيار الاشتراك عبر أيقونة بنفجسية اللون فيها شكل نجمة وشخص، والتي تدعو المتابعين للاشتراك بالمحتوى المدفوع الخاص على الحساب.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

من يكتب لشركة تويتر تغريداتها "الطريفة" على حسابها الرسمي؟

واشنطن بوست: كيف نجحت حركة طالبان في حرب "السوشال ميديا" حتى الآن؟

تويتر تجرّب زرّ "عدم الإعجاب" والتصويت على التعليقات