15-ديسمبر-2022
تويتر إيلون ماسك

يدعي إيلون ماسك دفاعه "المطلق" عن حرية التعبير (Getty)

علّق موقع تويتر يوم الأربعاء أكثر من 25 حسابًا تتعقب طائرات الوكالات الحكومية والمليارديرات والأفراد البارزين، بما في ذلك حساب اعتاد على متابعة تحركات إيلون ماسك. 

أكّد ماسك عبر حسابه على تويتر أن مثل هذه الحسابات تخرق قواعد الاستخدام في المنصّة

وقد أكّد ماسك عبر حسابه على تويتر أن مثل هذه الحسابات تخرق قواعد الاستخدام في المنصّة، وتعهّد بأن يتم التعامل معها بشكل صارم، باعتبار أن فيها تهديدًا لسلامة الأفراد وأمنهم في حال كشفت عن مواقع تواجدهم وتحركاتهم في الزمن الحقيقي. 

 

 

فمنذ توليه إدارة تويتر بعد استحواذه المثير للجدل عليها، عبر ماسك عن العديد من الاتجاهات فيما يتعلق بالتعامل مع الحسابات المخالفة وما يستحق الحظر منها من عدمه، وقال في البداية إنه سيشكل مجلسًا لاتخاذ قرارات بشأن تعديل المحتوى لكنه تخلى بعد ذلك عن تلك الخطط. كما رحب ماسك بإعادة تنشيط حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إضافة إلى عدد من الحسابات التابعة لشخصيات يمينية متطرفة كانت إدارة تويتر السابقة قد علقتها بسبب محتوى يتضمن خطاب كراهية ويحرض على العنف.  

وكانت مراجعة أجرتها وسائل إعلام أمريكية على "سياسة المعلومات السريّة والوسائط" في تويتر قد كشفت أن ماسك وفريقه قد أجروا تحديثًا خاصًا عليها قبل تعليق الحسابات التي تتعقب طائرات عدد من الشخصيات العامة، وذلك لتشمل بندًا يتعلق بمشاركة معلومات حول "الموقع المباشر" لشخص ما، حيث سيتم في مثل هذه الحالة حذف التغريدة أو تعليق الحساب الذي نشرها، وهو بند لم يكن موجودًا على النسخة الإنجليزية من موقع تويتر قبل 24 ساعة من تعليق الحسابات المعنيّة.