18-ديسمبر-2021

صورة من حفل افتتاح المصنع في بورصة في منتصف العام الماضي (Getty)

كشفت الشركة التركية المحلية لتصنيع السيارات الكهربائية "توغ" (TOGG) عن شعار مميّز لسياراتها محلية التصنيع.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الشعار يرمز إلى نقطة التلاقي التي تمثلها تركيا بين الشرق والغرب، وعدة ثنائيات أخرى كشفت عنها في إعلانها الترويجي للشعار. وقد تم اختيار اللون الأزرق لهذا الشعار للدلالة على الآفاق الواسعة التي تطمح الشركة إلى الوصول إليها، عبر أول سياراتها الكهربائية المحليّة الصنع، واهتمامها الكبير بالحفاظ على البيئة.

وبهذا تكون الشركة قد أضافت عنصرًا جديدًا إلى هويتها المحلية الصاعدة، مع استمرار أعمال تطوير المصنع في منطقة غمليك في ولاية بورصة التركية، لتدخل في طور جديد من أنشطة تسويق سياراتها المحلية المتوقع أن تطرح في الأسواق بنهاية العام 2022.

 

 

كما يشير لوغو الشركة إلى رؤيتها في تقريب التقنية إلى خدمة الناس والبيئة، والتأكيد على التقاطع بين الماضي والحاضر، والشرق والغرب، والذي تسهّل تحقيقه وسائل المواصلات الحديثة. وقالت الشركة في بيانها إنها قد بدأت بعمليات التسجيل للعلامة التجارية والشعار بحسب الأصول محليًا وفي كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، والصين، وأذربيجان، وروسيا.

وبحسب توضيح الشركة فإن الشعار يشير إلى فلسفة ترى ثنائيات من عدة عناصر في حياتنا المعاصرة، وهي ثنائيات "القلب والعقل"، و"الإنسان والتقنية"، و"الشرق والغرب"، و"الفرد والجماعة"، و"العلم والفنّ". 

هذا وتمضي خطط مجموعة "توغ" لتصنيع السيارات قدمًا استعدادًا لطرح أول سيارة كهربائية تركية في الأسواق في العام 2022. وكانت الشركة قد نشرت مقطع فيديو جديدًا الشهر الماضي، يظهر فيه اختبارٌ لتسارع السيارة، وآخر التفاصيل المتعلقة بعملية إنتاج وتجميع السيارة. وقد عرضت الشركة مقطع الفيديو على حسابها الرسمي على تويتر، ويظهر فيه كيفية عمل المهندسين الأتراك على وضع النموذج الأولى لسيارة توغ، من نقطة الصفر، وصولًا إلى مرحلة اختبارها الأولي في مضمار واسع في مدينة إسطنبول التركية.

وتخضع السيارة حاليًا لمراجعات دقيقة من المراكز والهيئات المختصة المحلية والدولية، من أجل التأكد من سلامتها وقوتها والمدى الذي تقطعه في الشحنة الواحدة.

تخضع السيارة حاليًا لمراجعات دقيقة من المراكز والهيئات المختصة المحلية والدولية، من أجل التأكد من سلامتها وقوتها والمدى الذي تقطعه في الشحنة الواحدة

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد شارك في كانون أول/ديسمبر من العام 2019 في مراسم الكشف عن النماذج الأولية لسيارة "توغ" الكهربائية بفئتي السيدان والـSUV، وهما فئتان من أصل خمس فئات من سيارة توغ الكهربائية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شاهد: التجربة الأولى لسيارة "توغ" الكهربائية التركية

فولكسفاغن آي دي.. سيارات كهربائية رياضية للشباب 

فولكسفاغن: مبيعاتنا توقفت بسبب كورونا ونفقاتنا 2.2 مليار دولار أسبوعيًا