شاهد: التجربة الأولى لسيارة

شاهد: التجربة الأولى لسيارة "توغ" الكهربائية التركية

أول سيارة كهربائية تركية في الأسواق في العام 2022 (تويتر)

الترا صوت - فريق الترجمة

تمضي خطط مجموعة "توغ" لتصنيع السيارات قدمًا استعدادًا لطرح أول سيارة كهربائية تركية في الأسواق في العام 2022. وحسب تقارير، فقد قد نشرت الشركة مقطع فيديو جديدًا يظهر فيه اختبارٌ لتسارع السيارة، وآخر التفاصيل المتعلقة بعملية إنتاج وتجميع السيارة.

تمضي خطط مجموعة "توغ" لتصنيع السيارات قدمًا استعدادًا لطرح أول سيارة كهربائية تركية في الأسواق في العام 2022

وقد عرضت الشركة مقطع الفيديو على حسابها الرسمي على تويتر، ويظهر فيه كيفية عمل المهندسين الأتراك على وضع النموذج الأولى لسيارة توغ، من نقطة الصفر، وصولًا إلى مرحلة اختبارها الأولي في مضمار واسع في مدينة إسطنبول التركية.

وقالت التغريدة التي احتفت بهذه الخطوة، بأن التقدم في تصنيع سيارة "توغ" يسير بشكل تدريجي وعلى النحو المخطط له، ومن دون تأخير.  وقد حققت سيارة "توغ" الكهربائية، وهي سيارة SUV، تسارعًا مذهلًا، حيث انتقلت من نقطة الصفر إلى سرعة 100 كم/ساعة في 4.8 ثانية فقط حسب ما يظهر في الفيديو، وكانت السيارة تقل أربعة ركاب مع السائق.

وتخضع السيارة حاليًا لمراجعات دقيقة من المراكز والهيئات المختصة المحلية والدولية، من أجل التأكد من سلامتها وقوتها والمدى الذي تقطعه في الشحنة الواحدة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد شارك في كانون أول/ديسمبر من العام 2019 في مراسم الكشف عن النماذج الأولية لسيارة "توغ" الكهربائية بفئتي السيدان والـSUV، وهما فئتان من أصل خمس فئات من سيارة توغ الكهربائية.

أول سيارة تركية الصنع - TOGG - YouTube

فئات سيارة توغ الكهربائية

ستنتج شركة توغ خمس سيارات كهربائية بالكامل من الفئات التالية:

  • سيارة توغ الكهربائية فئة SUV
  • سيارة توغ الكهربائية فئة سيدان
  • سيارة توغ الكهربائية فئة "هاتشباك"
  • سيارة توغ الكهربائية فئة كروس أوفر
  • سيارة توغ الكهربائية متعددة الاستعمالات (MPV)

مواصفات سيارة توغ الكهربائية

تعمل سيارة توغ الكهربائية ببطارية "ليثيوم-أيون" بتقنيات متطورة من تطوير شركة "فاراسيس"، وهي شركة شريكة لمجموعة توغ لأغراض تصنيع البطاريات الكهربائية. ومن المفترض أن تقطع سيارة توغ الكهربائية مسافة تقدر بين 300 إلى 500 كم بالشحنة الواحدة (تقديرات أولية)، كما ستدعم سيارة توغ الكهربائية خاصية الشحن السريع، حيث يمكن شحن البطارية إلى نسبة 80% في 30 دقيقة فقط.

بطارية سيارة توغ الكهربائية بحجم 150 كيلواط/ساعة، وتوفر قوة دفع للسيارة تبلغ 200 حصان، ومن المقرر أن يتم تطوير بطارية أكثر قوة بواقع 400 حصان في الفئات الأعلى من سيارة توغ الكهربائية.

كل ما يجب أن تعرفه عن سيارات TOGG التركية و الكهربائية بالكامل

التقنية

تدعم سيارة توغ الكهربائية تقنيات العرض ثلاثي الأبعاد، والواقع المعزز، وهي تقنية ستستخدم لأول مرة في سيارة توغ الكهربائية عند طرحها في العام 2022. كما تدعم سيارة توغ الكهربائية تقنية "السير في الازدحام"، والتي توفر خاصية القيادة الذاتية في حالات الازدحام، من أجل ضمان راحة السائق وضمان أعلى قدر من توفير الطاقة أثناء القيادة. كما ستوظف سيارة توغ الكهربائية تقنيات الجيل الخامس، التي ستدعم خاصية "الدعم الهولوغرافي"، والذي يوفر تجربة مستخدم مستقبلية فريدة بتقنية التصوير الهولوغرافي ثلاثي الأبعاد في سيارة توغ الكهربائية، والتي ستساعد على عرض المعلومات الضرورية للسائق أثناء القيادة دون الحاجة إلى تحويل نظره عن الطريق، وهو ما يضمن مستوى أعلى من السلامة المرورية كما تعد مجموعة توغ.