فولكسفاغن آي دي.. سيارات كهربائية رياضية للشباب

فولكسفاغن آي دي.. سيارات كهربائية رياضية للشباب

سيارة آي دي 3 من فولكسفاغن (Getty)

كشفت شركة فولكسفاغن الألمانية عن سيارة ID.4، وهي من أول السيارات ضمن خطّ "ID" للسيارات الكهربائية التي سيتم طرحه في بعض الأسواق العالمية، ومن ضمنها أسواق أمريكا الشمالية قبل نهاية هذا العام. سيارات "آي دي" الكهربائية من فولكسفاغن هي سيارات صغيرة معقولة التكلفة موجهة للشباب والأسر الصغيرة، وتسعى فولكسفاغن إلى توفير موديلات جديدة أخرى من هذه السيارات خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فولكسفاغن إن الكثير من الناس من ذوي الدخل المتوسط سيرغبون في اقتناء سيارات كهربائية معقولة التكلفة، ونحن نعمل على تحضير عدد من النماذج والتصاميم الجديدة لسيارات تلبي هذا الطلب في المستقبل، وتوفير سيارات كهربائية صغيرة وعملية للاستخدام اليومي، وسنولي ذلك اهتمامًا خاصًا في الفترة المقبلة.

أما بخصوص الأسواق في الولايات المتحدة وكندا، فتفكر الشركة بتوفير سيارات كهربائية معقولة التكلفة ولكن ذات حجم أكبر، وذلك لأن السيارات صغيرة الحجم لا تحقق نجاحًا كبيرًا في هذه الأسواق. وتفكر الشركة بتطوير سيارة كهربائية رياضية متعددة الاستعمالات بثلاثة صفوف من المقاعد، ستحمل اسم فولكسفاغن ID.6، إضافة إلى مركبات نقل أكبر (فان)، تحت اسم ID.Buzz وID.Cargo.


سيارة آي دي 3 (Getty)

يذكر أن شركة فولسكفاغن، عقب فضيحة "ديزل غيت"، والتي أقرت الشركة فيها أنها جهزت 11 مليون سيارة ببرمجيات مضللة فيما يتعلق بمستوى العوادم الكربونية في السيارات وتأثيرها على البيئة، ما كلفها أكثر من 30 مليار يورو من الغرامات والتعويضات والنفقات القانونية في الولايات المتحدة وألمانيا وغيرها من الدول، ما دفع الشركة إلى التحوّل بشكل سريع إلى دعم مشاريع السيارات الكهربائية والتحوّل إلى الطاقة البديلة في غضون سنوات قليلة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فولكسفاغن: مبيعاتنا توقفت بسبب كورونا ونفقاتنا 2.2 مليار دولار أسبوعيًا

بعد فضيحة "ديزل غيت".. فولكسفاغن تحاول استعادة الثقة بعلامة تجارية جديدة