07-يوليو-2022
elon musk

إيلون ماسك (Getty)

رزق إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا وسبيس أكس، والرجل الأغنى في العالم حاليًا، بتوأم العام الماضي، بعد علاقة جمعته بمديرة تنفيذية في إحدى شركاته، وذلك بحسب ما نقلت وسائل إعلام أمريكية عن موقع "بزنس إنسايدر". 

خاض إيلون ماسك العديد من العلاقات وأنجب منذ العام 2002 العديد من الأبناء والبنات 

ووفق وثائق حصل عليها الموقع، فإن شيفون زيليس، من شركة "نيورالينك"، قد أنجبت لإيلون ماسك توأمًا، وتكتّم الاثنان على واقعة الميلاد ولم يتم الإعلان عنها قبل تسريب الوثائق لموقع بزنس إنسايدر" ، والذي تحصل على على صور طلبات رسمية من المحكمة متعلقة بتغيير أسماء طفلين مسجلين باسم ماسك وزيليس. ورغم عدم تأكيد التوثق من صحة الوثائق بشكل مستقل، إلا أن الخبر قد انتشر في مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية، نظرًا لحجم الشهرة التي يتمتع بها الرجل، الذي اشتكى أكثر من مرة عبر حسابه على تويتر من انخفاض معدل المواليد في المتحدة الأمريكي، والذي يعدّ حاليًا صاحب أحد أكثر الحسابات تأثيرًا ونشاطًا على منصة تويتر. 

من هي شيفون زيليس وما تاريخ علاقتها مع ماسك؟ 

تعود علاقات زيليس المهنية مع إيلون ماسك إلى نيسان/أبريل من العام 2016 على أقل تقدير، وذلك وفقًا للبيانات المتوفرة على شبكة لينكدإن للتواصل المهني، حيث كانت مستشارة في مؤسسة "آوبن إيه آي" (OpenAI)، والتي يعد ماسك أحد مؤسسيها، وهي مؤسسة بحثية غير ربحية مهتمة بعلوم الذكاء الاصطناعي وتسعى إلى تعزيز استفادة البشرية من هذه التقنيات.  

التوأم الثاني لإيلون ماسك 

ليست هذه هي المرة الأولى التي يرزق فيها ماسك بتوأم من الأطفال. فزوجته الأولى، جاستين، قد أنجبت توأما في العام 2004، ثم أنجبت ثلاثة توائم بعدها بعامين. وكانت جاستين قد أنجبت لماسك طفلًا قبل ذلك لكنّه توفي، وقد تحدثت عن ذلك في مقال لها نشر عام 2010 في مجلة "ماري كلير"، تحدثت فيه بتفصيل طويل عن علاقتها مع إيلون ماسك وتجربة الزواج منه. كما أنجب ماسك طفلين آخرين من زواجه الثاني من المغنية كلير بوتشر (غرايمز). 

أبناء إيلون ماسك.. القائمة الكاملة

  • نيفادا أليكساندر ماسك 

وهو أول أبنائه من الكاتبة جاستين ويسلون، وقد توفي بشكل مفاجئ بسبب متلازمة موت الرضع المفاجئ (sudden infant death syndrome)، وكان ذلك في العام 2002. 

  • غريفين وخافيير ماسك (توأم) 

بعد فقدان مولودهما الأول، لجأ ماسك وويلسون إلى التلقيح الاصطناعي، فأنجبت توأمًا من الذكور هما غريفين وخافيير ماسك، وكان ذلك في العام 2004. في حزيران/يونيو 2022، تقدم خافيير بطلب لتغيير اسمه وجنسه، ليصبح فيفيان ويلسون، و(التي) أعلنت الحقًا بأنها لم تعد ترغب بالارتباط بأبيها بأي شكل كان. 

  • كاي وساكسون وداميان (توأم ثلاثي) 

قبل الانفصال عنه، أنجبت ويسلون من ماسك "تريبليت"، توأمًا ثلاثيًا، وذلك في مطلع العام 2006، هم كاي وساكسون وداميان. 

musk with his three kids

  • X AE A-XIII

قد تصعب كتابة هذا الاسم عربيًا، ولكن فلندعه "إكس"، وهو ابن ماسك السابع، من المغنية غرايمز التي بدأ علاقة معها عام 2018. ولد إكس في مايو/أيار 2020. 

Musk welcomes his youngest son X
ماسك مع ابنه الصغير "إكس" عام 2020 

  • إكسا دارك ماسك 

كشفت غرايمز في آذار/مارس 2022 أنها استقبلت هي والثري الأمريكي المثير للجدل بنتًا أطلقا عليها اسمًا فريدًا هو "إكسا دارك سايدريال ماسك" (Exa Dark Sideræl Musk)، علمًا أن الطفلة الجديدة قد أنجبت في رحم بديل.

  • آخر توأم سرّي 

التوأم الأخير الذي كشف عن موقع بزنس إنسايدر الأمريكي ليسا معروفي الاسم والهوية، وبحسب الوثائق المسربة فقد أنجبا في تشرين الثاني/نوفمبر 2021. 

وبهذا يصبح مجموع عدد أبناء وبنات إيلون ماسك عشرة.