15-يونيو-2022
إيلون ماسك تويتر

تسود تخوفات بين موظفي تويتر بشأن مستقبل شركتهم (Getty)

من المزمع أن يجتمع الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مع موظفي شركة تويتر خلال الأسبوع الجاري، وذلك للمرة الأولى منذ إعلان الاتفاق على استحواذه على الشركة بقيمة 44 مليار دولار أمريكي في نيسان/أبريل الماضي، وذلك وفق ما كشفت مصادر بالاعتماد على رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين من الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، باراج أغراوال.

سيتلقى ماسك الأسئلة والاستفسارات من الموظفين ويرد عليها بشكل مباشر، وذلك بحسب مصادر نقلت عنها مجلة "بزنس إنسايدر" الأمريكية

وسيعقد الاجتماع الأول بين ماسك والموظفين في تويتر يوم غد الخميس، حيث سيتلقى ماسك الأسئلة والاستفسارات من الموظفين ويرد عليها بشكل مباشر، وذلك بحسب مصادر نقلت عنها مجلة "بزنس إنسايدر" الأمريكية.

ويأتي الإعلان عن هذا الاجتماع بعد أيام على إعلان شركة تويتر عن موعد للتصويت من قبل المساهمين في الشركة بخصوص اتفاقية الاستحواذ المبرمة مع إيلون ماسك، والذي سيعقد في شهر آب/أغسطس المقبل.

وقد أكّد متحدث باسم شركة تويتر عزم إيلون ماسك المشاركة في اجتماع مع موظفي الشركة هذا الأسبوع، ومن المرجح أن يعقد يوم الخميس 16 أيار/مايو، وذلك بعد تقارير متزايدة حول تخوفات كوادر تويتر إزاء عملية الاستحواذ المبرمة وأثرها على مستقبل الشركة، واحتمال تضرر نموذج أعمالها ونتائجها المالية، وهي مخاوف يظهر أن إيلون ماسك حريص على تبديدها ومناقشتها مع الموظفين.

وكان الرئيس التنفيذي في تويتر قد استوعب حالة من الغضب بين موظفي الشركة عقب الإعلان عن الاتفاق مع إيلون ماسك، حيث طالب الموظفون بتقديم توضيحات بشأن احتمالات حصول استقالات وعمليات تسريح واسعة في الشركة، وذلك بناء على تصريحات سابقة أدلى بها ماسك بهذا الخصوص.


مقالات قد تهمّك بشأن صفقة الاستحواذ على تويتر 

هل يخوض إيلون ماسك معركةً شخصيّة ضدّ الحسابات الزائفة على تويتر؟

هل يستطيع إيلون ماسك الانسحاب من الصفقة مع تويتر؟

الغريب يصبح أغرب.. إيلون ماسك ومستقبل الصفقة مع تويتر


ويأتي هذا الاجتماع المزمع بين إيلون ماسك وموظفي تويتر في ظل استمرار حالة عدم اليقين بخصوص مستقبل صفقة الاستحواذ الضخمة، بعد تحذير ماسك مؤخرًا باحتمال انسحابه منها في حال لم يتحصّل على المعلومات الكافية من إدارة تويتر بشأن الحسابات المفبركة والزائفة والآلية على المنصّة، والتي يرى السيد ماسك أنها تتعدّى النسبة التي أفصحت عنها الشركة سابقًا، والتي لا تتجاوز خمسة بالمئة.

وقد تواصل محامو إيلون ماسك بشكل رسمي مع شركة تويتر للمطالبة بالاطلاع بالشكل الملائم على البيانات التي تساعد في الوصول إلى تقدير أفضل لحجم ظاهرة هذه الحسابات على منصة تويتر، وأنه في حال عدم الحصول على مثل هذه البيانات فإن ذلك سيكون بمثابة "خرق مباشر" لاتفاقية الاستحواذ، وهو ما يتيح لموكلهم الانسحاب من الصفقة مع تويتر، بدون الاضطرار إلى تحمل غرامة الانسحاب، والبالغة مليار دولار أمريكي.