22-يونيو-2022
إيلون ماسك

إيلون ماسك (Getty)

غيرت ابنة إيلون ماسك البالغة من العمر 18 عامًا اسمها قانونيًا لتنأى بنفسها عن والدها الملياردير، وذلك وفقًا لمستندات قانونية رسمية كشفت عنها وسائل إعلام أمريكية. 

ابنة ماسك: "لم أعد أعيش مع والدي البيولوجي أو أرغب في الارتباط به بأي شكل أو شكل أو شكل".

وقد قالت ابنة ماسك في طلب تغيير الاسم وشهادة الميلاد الجديدة: "لم أعد أعيش مع والدي البيولوجي أو أرغب في الارتباط به بأي شكل أو شكل أو شكل".

كما غيرت ابنة ماسك هويتها الجنسية من ذكر إلى أنثى بعد بلوغها 18 عامًا ، وهو السن القانوني الذي يخول الأفراد في ولاية كاليفورنيا لاتخاذ مثل هذه القرارات بشكل شخصي ومستقل عن ذويهم. 

تم تقديم الطلب من طرف ابنة إيلون ماسك إلى المحكمة العليا لمقاطعة لوس أنجلوس في سانتا مونيكا في نيسان/أبريل الماضي، وتم الكشف عن الوثائق مؤخرًا في تقارير لوسائل إعلامية أمريكية. وبحسب هذه الوثائق، فإن والدتها هي جستين ويلسون، التي تزوجت من إيلون عام 2000 ثم انفصلت عنه عام 2008، وقد أنجبت منه خمسة أطفال، علمًا أن لماسك أيضًا طفلان آخران من المغنية الشابة غرايمز، التي ارتبط بها عام 2018 لينفصلا في وقت سابق من العام الجاري. 

وقد قالت ويلسون في تغريدة يوم الثلاثاء إنها فخورة بابنتها، ولم تدل بأية تعليقات أخرى على حسابها أو لوسائل الإعلام. 

من جهته كان الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا قد انتقد في تصريحات سابقة ما تقوم به وسائل الإعلام من تقصي قصة ابنته وتفاصيل حياتها الشخصية، وقال: "إنها لا تريد أن تكون شخصية عامة.. أعتقد أنه من المهم الدفاع عن حقها في الخصوصية". 

يذكر أن إيلون ماسك منخرط في الآونة الأخيرة في صفقة كبرى للاستحواذ على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار أمريكي، في خطوة أثارت الكثير من الجدل، ولاسيما مع تلميحات ماسك المستمرة باحتمال انسحابه من الصفقة بسبب خلاف مع إدارة تويتر بشأن مسألة الحسابات المفبركة والآلية على المنصّة، والتي يعتقد ماسك أنها من أكبر المشاكل التي تواجه تويتر.