17-سبتمبر-2017

الزومبا واحدة من أهم تمارين حرق الدهون (Healthline)

يبحث الكثيرون عن تمارين حرق الدهون، فمشكلة تراكم دهون الجسم تعتبر الشغل الشاغل للكثير من الناس، إذ يفرض علينا نمط حياتنا وطبيعة عملنا حاليًا أن نقضي الساعات الطوال جلوسًا على المكاتب دون القيام بأي حركة، كما أن طبيعة الطعام المنتشر حاليًا تساهم في مراكمة الكثير من الدهون في جسمنا، إذ أصبح من الصعب الحصول على وجبة طعام صحية خفيفة خالية من الدهون أو قليلة الكربوهيدرات.

واحدة من أهم تمارين حرق الدهون، الزومبا، وهي نوع من الرقص وبرنامج لياقة بدنية كولومبي أحدثه بيتو بيريز في التسعينات

تمارين حرق الدهون

1- تمارين الزومبا
واحدة من أهم تمارين حرق الدهون، الزومبا، وهي نوع من الرقص وبرنامج لياقة بدنية كولومبي أحدثه بيتو بيريز في التسعينات، يعتمد على الرقص اللاتيني و التمارين الرياضية. تعتمد الزومبا على حركات معينة قوية بطبيعتها تؤدي إلى تحريك كامل لجميع عضلات الجسم بنسب مختلفة، إلا أنها بالمحصلة تعمل على نحت شكل الجسم والعضلات بالنسب الصحيحة التي تمنح صحة أفضل وتساعد في التخلص من الدهون.

انتشار تمارين أو رقص الزومبا بشكل واسع مؤخرًا بين الناس، وانتشار مدربيها ومراكز تدريبها حول العالم؛ يضعها في مقدمة الطرق الأكثر انتشارًا –والأكثر تسلية وإمتاعًا أيضًا- في التخلص من الدهون.

اقرأ/ي أيضًا: أنواع الدهون

2- تمارين الإيروبكس
من تمارين حرق الدهون المفيدة الإيروبكس، وهي تمارين يتم فيها تحريك عضلات الجسم وخاصة الكبيرة منها (كعضلات الأرجل) في نمط تكراري وشدة خفيفة إلى متوسطة، إلا أن المدة تكون طويلة نسبيًا وبمرافقة موسيقى مما يؤدي إلى نتائج مرضية جدًا. يطلق عليها اسمها (الإيروبكس) أو التمرينات الهوائية نظرًا لأنها تمارين خاصة تعتمد على استخدام الأكسجين كوسيط لخلق الطاقة اللازمة لتأدية التمرين.

تختلف أنواع تمارين الإيروبكس إذ تتنوع من الرياضات كالمشي وركوب الدراجات والسباحة وغيرها، كما أن منها ما يتم إجرائه بشكل إيقاعي مشابه للرقص، مع وجود مدرب في أغلب الأحيان.

3- السباحة
وهي أفضل تمارين حرق الدهون على الإطلاق. تعمل السباحة عمل السحر عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الدهون. السباحة رياضة تتميز باستخدام أكبر عدد من العضلات، إلى جانب الجهد البدني الهائل المبذول فيها، مما يجعل آثارها إيجابية في التخلص من الدهون وشد ترهلات الجسم، ويمتد ذلك إلى تحسين صحة المفاصل ومشكلات الديسك وأوجاع العظام، لا نغفل بالطبع المتعة المرافقة لها واكتساب السمرة كأثر إيجابي مجاني علاوة على كل ما سبق.

السباحة تعمل عمل السحر عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الدهون. فالسباحة رياضة تتميز باستخدام أكبر عدد من العضلات

4- ركوب الدراجة
ركوب الدراجات رياضة ممتعة جدًا من جهة، ومن أخرى تعمل على حرق الدهون بسرعة وشد الجسم إلى جانب تقوية عضلات الفخذين وشدهما (عضلات هذه المنطقة هي الأكثر تأثرًا عادةً بزيادة الوزن وتراكم الدهون).

تبقى المعضلة في إيجاد المكان المناسب لقيادة الدراجة إلى جانب ارتداء وسائل الحماية من خوذة وواقيات للأكواع والركب، لكونها رياضة خطرة ينتج عن حوادثها إصابات خطيرة في غالب الأحيان.

التخلص من الدهون لا يكون بطريقة واحدة أو بتطبيق تمارين حرق الدهون فقط! ولا يقتصر على الاهتمام بجانب واحد، إذ يجري عن طريق القيام بمجموعة من التعديلات الجوهرية على نمط الحياة من تغيير طبيعة ونوعية الطعام إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في حرق الدهون.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف أتخلص من الكرش؟

ما هي أفضل الأوقات لممارسة الرياضة؟