27-نوفمبر-2016

زلاتان إبراهيموفيتش بقميص مانشستر يونايتد (جايمس بايليس/ Getty)

مع نهاية الموسم ستحاول الأندية إبرام تعاقدات جديدة لزيادة قوة فرقها، ولكنها أيضًا ستحاول الحفاظ على لاعبيها المميزين عبر تجديد عقودهم والإبقاء عليهم في النادي.

في هذه القائمة تشكيلة كاملة من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع نهاية الموسم ولم تقم الأندية بتجديدها حتى الآن ومنهم لاعبون في أندية كبيرة مثل ريال مدريد وأرسنال وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

بعد ١٦ سنة مع نادي روما، لا يمكن تخيل أن ينهي دي روسي مسيرته خارج النادي الإيطالي ومن المؤكد أنه سيصل قريبًا إلى اتفاق تجديد

حارس المرمى: إيكر كاسياس
‎6 أشهر متبقية في عقد كاسياس مع بورتو. فحارس ريال مدريد السابق وصل إلى عمر 35 سنة وبات الخيار الأول لبورتو هذا الموسم ويمكن أن يستوحي من أداء بوفون واستمراريته مع يوفنتوس في عمر 38 سنة.

اقرأ/ي أيضًا: 5 لاعبين من برشلونة متهمين بالتهرب الضريبي

الدفاع: أنطونيو فالنسيا - تياغو سيلفا - بيبي - جيترو ويليمس.
الجناح الأيمن ليونايتد أنطونيو فالنسيا يقدم أداء مميزًا مع الفريق في الوقت الحالي ومن المستبعد ألا يقوم الشياطين الحمر بتجديد عقده نظرًا للثبات في مستواه الدفاعي والهجومي والاطمئنان الذي يوفره للفريق. في قلب الدفاع اسمان كبيران تياغو سيلفا وبيبي. من المستبعد أن يترك ريال مدريد النجم البرتغالي بعد الأداء التاريخي له مع المنتخب والنادي في الموسم الماضي ونظرًا للعقوبات التي يواجهها الملكي بمنعه التوقيع مع لاعبين. أما تياغو سيلفا في عمر 32 فيبدو أن مسيرته مع باريس سان جيرمان شارفت على نهايتها في ظل التطور السريع لمستوى ماركينيوس.
في الموسم قبل الماضي صنع الظهير الأيسر جيترو ويليمس ١٢ هدفًا مع ايندهوفن في الدوري الهولندي، لكن الإصابة أدت إلى تراجع في مستواه وكان في الفترة الماضية على رادار ليفربول.
مركز الارتكاز: دانيال دي روسي وفيرناندينيو
بعد ١٦ سنة مع نادي روما، لا يمكن تخيل أن ينهي دي روسي مسيرته خارج النادي الإيطالي ومن المؤكد أنه سيصل قريبًا إلى اتفاق تجديد. أما فيرناندينيو فهو منذ بداية الموسم ضمن حسابات بيب غوارديولا التكتيكية ومن المنتظر أن يجدد عقده مع السيتي في وقت قريب.

وقع السلطان السويدي على عقد لسنة واحدة مع الشياطين الحمر. وفي الوقت الذي تنهال عليه الإغراءات من الدوري الأمريكي والصيني،

وسط الملعب: سانتي كازورلا
لاعب وسط أرسنال فشل مؤخرًا بإيجاد مركز أساسي له في تشكيلة ارسن فينغر، وعلى الرغم من وصوله إلى عمر ٣١ وافتقاده للسرعة، فإن كازورلا بمهاراته ودقة تمريراته ورؤيته للملعب قادر على التأثير في أي فريق ينتقل إليه.

اقرأ/ي أيضًا: 9 أرقام قياسية عصية على كريستيانو رونالدو

الأجنحة: أرين روبن وفرانك ريبيري

‎119 هدف و61 تمريرة حاسمة في 227 مباراة. فأرقام اللاعب الهولندي تشير إلى مستواه العالي، ويبدو أن بايرن ميونخ يتجه لتجديد عقد نجمه بعد بدء المفاوضات معه. فرانك ريبيري تعرض لإصابات متكررة في المواسم السابقة ويقترب من الوصول إلى عامه العاشر مع البافاري. ويبدو أنه جزء أساسي في تركيبة أنشيلوتي إلى جانب كيميتش، ولن يتخلى عنه المدرب الإيطالي بسهولة مع نهاية الموسم.
الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش
وقع السلطان السويدي على عقد لسنة واحدة مع الشياطين الحمر. وفي الوقت الذي تنهال عليه الإغراءات من الدوري الأمريكي والصيني، فإن زلاتان يقترب من تجديد سنة إضافية مع يونايتد حسب ما أعلن الموقع الرسمي للنادي وهو أكد مرارًا حضوره الذهني والبدني الدائم.

اقرأ/ي أيضًا:

دوري الأبطال: كيف تتأهل الفرق إلى الدور الثاني؟

5 حقائق يجب أن تعرفها عن دوري الأبطال