22-ديسمبر-2022
بيليه

مشجع برازيلي يرفع صورة لبيليه في قطر (Getty)

تستمر معاناة نجم الكرة البرازيلي بيليه مع مرض السرطان، وبات بحاجة ماسّة إلى رعاية حثيثة بسبب المضاعفات التي أدت إلى تدهور وظائف الكلى والقلب لديه مؤخرًا، وذلك وفق تقرير طبي صدر يوم الأربعاء، 21 كانون أول\ديسمبر، الأمر الذي أثار حالة من القلق بشأن مصير الأسطورة الذي حمل كأس العالم ثلاث مرات مع منتخب بلاده. 

يعاني بيليه (82 عامًا) من سرطان القولون الذي تم تشخيصه به رسميًا منذ أيلول\سبتمبر 2021

ويعاني بيليه (82 عامًا) من سرطان القولون الذي تم تشخيصه به رسميًا منذ أيلول\سبتمبر 2021، وهو يرقد حاليًا في المستشفى منذ 29 تشرين الثاني\نوفمبر الماضي، حيث يرجح أن يبقى فيها خلال عطلة عيلاد الميلاد. 

وقال بيان صادر عن المستشفى إن الورم يتطور لدى بيليه، وهو يتطلب المزيد من الرعاية المتعلقة بالقلب والكلى، من فريق طبي متخصص. 

وكتبت ابنته كيلي ناسيمنتو على حسابها على إنستغرام: "لن نحتفل بعيد الميلاد في المنزل هذا العام. قررنا مع الأطباء أنه سيكون من الأفضل لنا أن نبقى هنا مع بيليه حيث يحظى بالرعاية الأفضل في المستشفى". 

يذكر أن عددًا من وسائل الإعلام البرازيلية أفادت مطلع الشهر الجاري بأن بيليه قد أدخل إلى قسم الرعاية السابقة للوفاة في المستشفى، بعد تدهور مفاجئ في صحته، وهو ما نفته ابنته عبر حسابها، حين أكدت أن والدها خضع لبعض المراجعات الدورية المعتادة.