09-أبريل-2023
من مسلسل تحت الوصاية

جزء من بوستر مسلسل تحت الوصاية

دخلت مسلسلات النصف الثاني من رمضان المنافسة الرمضانية بشيء من القلق مردّه إلى النجاح الذي حققته بعض مسلسلات النصف الأول، والخوف من أن تكون أقل من المستوى الذي قدّمته وكذا من توقعات المشاهدين، خاصةً بعد الإشادة الواسعة بمسلسل "الهرشة السابعة" الذي لا يزال محور اهتمامهم أحاديثهم في مواقع التواصل الاجتماعي رغم الانتهاء من عرضه، ما يعني أن تقييم مسلسلات النصف الثاني يعتمد، بشكل أو بآخر، على مقارنتها بمسلسلات النصف الأول.

"تحت الوصاية".. حلقة أولى مبشّرة

أولى هذه المسلسلات، وأكثرها انتظارًا، هو مسلسل "تحت الوصاية" (تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير)، الذي استطاع حصد إشادات واسعة بعد عرض حلقته الأولى، قبل يوم أمس الجمعة، التي رأى عدد كبير من النقّاد، إلى جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنها مبشّرة وتعد بعمل مهم وواعد، وهو ما تكرر بعد عرض الحلقة الثانية التي اعتبر المشاهدون أنها كرّست النجاح الذي حققته الحلقة الأولى.

حصد مسلسل "تحت الوصاية" إشادات واسعة بعد عرض حلقته الأولى 

 

وحظي أداء الفنانة المصرية منى زكي، بطلة المسلسل، بإعجاب المشاهدين والنقاد معًا. كما شغل أيضًا حيزًا واسعًا من النقاش في مواقع التواصل الاجتماعي بعد كسبه تعاطف روادها وشدّ اهتمامهم.

يتكوّن المسلسل من 15 حلقة، وتدور أحداثه حول امرأة تضعها وفاة زوجها في مواجهة مشاكل وتحديات مختلفة تدفعها للانتقال إلى مدينة أخرى، تضطر فيها إلى العمل في مهنة تُعتبر حكرًا على الرجال من أجل إعالة أبنائها. وهو من بطولة منى زكي، ودياب، ونهى عابدين، وغيرهم.



"جت سليمة".. عودة قوية لدنيا سمير غانم

"جت سليمة" (تأليف مجموعة كتّاب، وإخراج إسلام خيري)، أثار بدوره تفاعلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي التي حظيت حلقته الأولى بإعجاب روّاده إلى جانب العديد من النقّاد، الذين أثنوا على بداية المسلسل وأداء بطلته دنيا سمير غانم، التي تعود من خلاله إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب دام نحو 3 سنوات.

تؤدي غانم في المسلسل شخصية فتاة يتيمة الأب والأم تعيش مع زوجة أبيها التي تتحكم، مع بناتها وعمها، بكل مفاصل حياتها. وفي أحد الأيام، تقرأ برفقة شقيقها الصغير كتابًا قديمًا وغامضًا، وجدته في مكتبه والدها الراحل، ينقلهما إلى عالم غريب تفقد فيه شقيقها، وتبدأ رحلة مثيرة ومشوقة ومليئة بالمواقف الكوميدية للبحث عنه. المسلسل من بطولة دنيا سمير غانم، ومحمد سلام، وخالد الصاوي، وهالة فاخر، وغيرهم.

في السياق نفسه، تحاول بقية مسلسلات النصف الثاني من رمضان أن تجد لنفسها مكانًا في الماراثون الدرامي لهذا العام، خاصةً "تغيير جو" الذي تقوم ببطولته الممثلة منة شلبي، والذي رأى البعض أن بدايته كانت متواضعة مقارنةً بـ "تحت الوصاية". وكذا "تلت التلاته" الذي تؤدي دور البطولة فيه غادة عبد الرازق.