30-مارس-2023
بوستر مسلسل تغيير جو

بوستر مسلسل تغيير جو

يشهد الموسم الدرامي الرمضاني في هذا العام تواجد عدد كبير من المسلسلات القصيرة، 15 حلقة وأقل، التي حققت في المواسم السابقة نجاحًا كبيرًا جعل منها جزءًا أساسيًا من الموسم الرمضاني. وقد اختار صنّاع بعض هذه المسلسلات عرضها خلال النصف الثاني من الشهر الفضيل.

هنا وقفة مع هذه المسلسلات التي ستُعرض ابتداءً من منتصف رمضان.


تحت الوصاية

يناقش مسلسل "تحت الوصاية" (تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير) قانون الوصاية الإشكالي في مصر، من خلال قصة امرأة تضعها وفاة زوجها في مواجهة مشاكل وتحديات مختلفة تدفعها للانتقال إلى مدينة أخرى تضطر فيها إلى العمل في مهنة الصيد، التي تُعتبر حكرًا على الرجال، من أجل إعالة أبنائها.

المسلسل من بطولة منى زكي وأحمد خالد صالح ونهى عابدين ودياب ورشدي الشامي ومها نصار وعلي الطيب وأحمد عبد الحميد.



تغيير جو

تدور أحداث مسلسل "تغيير جو" (تأليف منى الشيمي ومحمد مجدي أمين، وإخراج مريم أبو عوف) في أجواء رومانسية حول مهندسة ديكور تُعاني من بعض أعراض البارانويا، وتشك في أن بعض أقاربها في بيروت يحاولون الاستيلاء على عقار تملكه هناك، فتسافر إلى المدينة لتتأكد من الأمر. وفي ظل هذه الأجواء وما يترتب على سفرها من أحداث، تلتقي بدكتور جامعي متخصص بالتاريخ وتقع في حبه.

المسلسل من بطولة منة شلبي وإياد نصار وميرفت أمين وصالح بكري وعصام عمر وأحمد مالك.



تلت التلاته

تشارك الفنانة المصرية غادة عبد الرازق في المنافسة الرمضانية هذا العام من خلال مسلسل "تلت التلاته" (تأليف هبة الحسيني وإخراج حسن صالح)، الذي يواجه دعوة قضائية قدّمتها سيدة تُدعى سعاد مصطفى شاهين ادّعت فيها أنها تملك الحقوق الفكرية للمسلسل الذي تقول إنها قدّمت نسخة من الملخص مع حلقتين إلى عبد الرازق، قبل انقطاع التواصل بينهما.

وإلى جانب عبد الرازق، يشارك في بطولة المسلسل ماجد المصري وصلاح عبد الله ومي سليم.



جت سليمة

تحضر الفنانة دنيا سمير غانم في الموسم الرمضاني الحالي عبر مسلسل "جت سليمة" (تأليف مجموعة كتّاب، وإخراج إسلام خيري)، الذي تسافر فيه في رحلة عبر الزمن تفقد خلالها شقيقها الصغير الذي تبحث عنه في أجواء كوميدية. بطولة محمد سلام وبيومي فؤاد وسيد رجب وسلوى خطاب.



حرب

يتشارك أحمد السقا ومحمد فراج بطولة مسلسل "حرب" (تأليف هاني سرحان، وإخراج أحمد نادر جلال)، الذي يتكوّن من 10 حلقات ستُعرض ابتداءً من 21 رمضان. ينتمي المسلسل إلى دراما الإثارة والتشويق والأكشن، ويشارك في بطولته إلى جانب السقا وفراج كل من أحمد سعيد عبد الغني وإنجي المقدم وسارة الشامي وغيرهم.


https://edgs.co/tmtft

الصندوق

ينتمي مسلسل "الصندوق" (تأليف مصطفى صقر ومحمود رمضان، وإخراج مروان عبد المنعم) إلى دراما الإثارة والتشويق والغموض، إذ تدور أحداثه حول صندوق غريب يصل إلى ثلاثة أصدقاء، ويتضمن أدلة جرائم سابقة يسعى هؤلاء إلى حلّ خيوطها ومعرفة هوية مرسل الصندوق. بطولة أحمد داش وهدى المفتي وعلي قاسم وحمزة العيلي وغيرهم.



عودة البارون

يروي مسلسل "عودة البارون" (تأليف وإخراج سامر خضر) قصة رجل أعمال يعود إلى مصر بعد غربة طويلة ليعيد افتتاح فندقه المهمل، فيضعه الأخير في مواجهة أحداث وأزمات مختلفة يرتبط معظمها بماضي. المسلسل من بطولة حسين فهمي وخالد سليم ونهال عنبر وعلاء مرسي وميس حمدان وغيرهم.