04-مارس-2021

هدف بيكيه القاتل في الثواني الأخيرة من الشوط الثاني (Getty)

قدّم برشلونة أفضل عروضه هذا الموسم، وعاد بريمونتادا ضد إشبيليه الذي  فاز عليه في ذهاب نصف نهائي ملك إسبانيا بنتيجة 2-0، وحقق الفوز عليها إيابًا بنتيجة 3-0 بعد التمديد، ليبلغ الفريق المباراة النهائية، ويجدد آماله في تجنّب الخروج بموسم صفري للعام الثاني على التوالي، كذلك سنحت الفرصة لمدربه رونالد كومان للحصول على لقبه الأوّل مع الفريق، بعدما كان خسر نهائي كأس السوبر أمام أتلتيك بلباو، في المقابل فشل لوبيتجي مدرب إشبيليه في الإنتقام من خسارته أمام برشلونة في الدوري قبل أيام، كذلك تلاشت آماله في الحصول على تتويجه الثاني مع الفريق الأندلسي، بعدما حقق معهم الدوري الأوروبي العام الماضي، عندما فاز على إنتر ميلانو الإيطالي في المباراة النهائية.

هدف ديمبيلي في الشوط الأول يحيي آمال برشلونة

دخل رونالد كومان بنفس التشكيلة والأسماء، وبالرسم التكتيكي 3-5-2 التي بدأت مباراة الدوري ضد إشبيليه السبت الماضي ونجحت في الفوز بهدفين نظيفين، في المقابل أجرى لوبيتجي بعض التغييرات على تشكيلته، بالرغم من محافظته على الرسم التكتيكي 4-4-2، وأبرزها كان إشراك الحارس فاسليك بدلًا من المغربي ياسين بونو، كما أشرك هدافه المغربي الآخر يوسف النصيري، ولاعب الوسط سوسو منذ البداية، فيما بقي منير الحدادي وإيفان راكيتتيش على الدكة.

بدأ برشلونة مهاجمًا بحثًا عن تعويض الهدفين الذين تلقاهما في مباراة الذهاب، ونجح الفرنسي عثمان ديمبيلي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 12، بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة رائعة في المقص الأيمن لمرمى فاسليك، وحصل الفريق الكتالوني على العديد من الفرص لتعزيز تقدمه في الدقائق التالية، أبرزها كان عن طريق ميسي الذي سدد كرة أبعدها مدافع إشبيليه عن خط المرمى، فيما مرت تسديدة بيدري في الدقيقة 29 بجانب المقص الأيسر، ومرر دوردي ألبا كرة عرضية خطيرة، لكن مدافع إشبيليه أبعدها إلى ركلة ركنية قبل أن تصل لفرانكي دي يونغ. فيما كانت أخطر فرص إشبيليه في هذا الشوط في الدقيقة 31، عندما سدّد لوكا دي يونغ تسديدة قوية عن مشارف المنطقة، تصدّى تيرشتيغن بصعوبة، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لبرشلونة بهدف وحيد دون رد.

برشلونة يخطف هدفًا في الثواني الأخيرة

أجرى لوبيتجي بعض التعديلات مطلع الشوط الثاني لإعادة التوازن إلى خط الوسط، فأشرك راكيتيش مكان دي يونغ، كذلك زجّ بالظهير الأيمن نافاس بدلًا من أكونا. وكاد ديمبيلي أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه لكن تسديدته الضعيفة أضاعت اتجاه المرمى، ولعب بيدري كرة عرضية خطيرة قطعها دفاع إشبيليه، وحصل برشلونة على أخطر فرصه في الدقيقة 66 عبر  جوردي الذي سدد مرة عالطائر ارتدت من العارضة.

 قبل أن تأتي فرصة ذهبية لقتل المباراة من قبل إشبيلية في الدقيقة 71، عندما منحه الحكم ركلة جزاء سدّدها أوكامبوس، لكن تير شتيجن تصدّى لها وأبقى فريقه في المباراة، وسدّد ديمبيلي كرة قوية بعدها علت العارضة، وقبل ان تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة معلنةّ تأهل النادي الأندلسي، لعب غريزمان كرة عرضية مقوسة ارتقى لها بيكيه وأودعها الشباك، لتذهب المباراة لأشواط إضافية. مع العلم أن حكم المباراة طرد متوسط ميدان إشبيليه فرناندو بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 91.

دخل برشلونة الشوط الإضافي الأول مهاجمًا، مستفيدًا من التفوق العددي، ونجح البديل بريثوايت في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 95 بكرة رأسية مستفيدًا من عرضية ألبا المتقنة، ليعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الإضافي الأول بتقدم البلاوغرانا بثلاثية نظيفة.

سيطر برشلونة على المباراة في الشوط الإضافي الثاني، وكاد البديل ترينكاو أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 115 بعد مجهود مميز، لكن تسديدته اصطدمت بالمدافعين، لتنتهي المباراة بفوز مثير ومتعب لكتيبة رونالد كومان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حافظ على آماله في المنافسة.. برشلونة يهزم إشبيلية في قمة الليغا

فضيحة كرويّة.. ريال مدريد يودع كأس إسبانيا بهزيمته أمام فريق من الدرجة الثالثة