"بوكس أوفيس" خريف 2018.. 14 فيلمًا تتنافس على الصدارة

حتى الآن يتصدر فيلم "Venom" قائمة البوكس أوفيس (venom.movie)

يشهد فصل الخريف عادة، حضور كثير من الأفلام التي تسعى للمنافسة على أهم جوائز المهرجانات العالمية، وعلى قلوب المشاهدين بالطبع. وفي هذا العام، 2018، ثمة فيلمان حققا كثيرًا من الأرقام القياسية، هما "Black Panther" و"Avengers: Infinity War"، إلا أن هذا الخريف، قدم وسيقدم أفلامًا ستكون قطعًا في قوائم جوائز الأوسكار، وغيرها من الجوائز.

تتضمن أفلام الخريف لهذا العام، أجناسًا سينمائية متنوعة ما بين الرعب والدراما والكوميديا والوثائقي

العام الماضي، سيطر فيلم "Jumanji: Welcome to the Jungle" على "البوكس أوفيس"، وحقق تقريبًا مليار دولار حول العالم، وكذا فيلم "The Shape of Water"، والذي عُرض في الأول من كانون الأول/ديسمبر، وحصل على جائزة أفضل فيلم سينمائي في جوائز الأوسكار، وأيضًا فيلم "Coco"، الذي حاز على إعجاب الجماهير قبل أن يفوز بأوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة. 

اقرأ/ي أيضًا: صدور تريلر الفيلم المرتقب Dark Phoenix ببطولة "سانسا ستارك"

وتتضمن أفلام الخريف لهذه السنة، أجناسًا سينمائية مختلفة ومتنوعة ما بين الرعب والدراما والكوميديا والوثائقي، كما تشتمل أيضًا على اختلافات في الأدوار التي يؤديها الممثلون المشهورون في هوليود. وفيما يلي، نستعرض لكم قائمة بأهم الأفلام لهذا الخريف.

1. The Nun

وهو فيلم رعب، وتاريخ عرضه الأول من أيلول/سبتمبر. الفيلم من إخراج كورين هاردي. وتدور قصته حول أحداث ما بعد انتحار راهبة رومانية عام 1951، وحول الأسرار المظلمة للكنيسة. يُعد الفيلم جزءًا من سلسلة الرعب "The Conjuring"، والتي بدأت عام 2013.

2. Peppermint

وهو فيلم أكشن ودراما، وبدأ عرضه في السابع من أيلول/سبتمبر. وهو من إخراج بيري موريل. وتدور أحداثه بعد خمس سنوات من زوج البطلة وابنتها في أعمال عنف فوضوية، حيث تعود الزوجة من منفاها الاختياري للانتقام من المسؤولين عن الجريمة، ومن النظام الذي أطلق سراحهم دون عقاب.

3. The Predator

وهو فيلم أكشن ومغامرة ورعب. بدأ عرضه في 14 أيلول/سبتمبر. والفيلم من إخراج شين بلاك. ويُعد الفيلم استكمالًا لسلسلة افلام "المفترس" التي بدأ إنتاجها منذ عام 1987 من بطولة أرنولد شوارزنيجر.

وتدور أحداث الفيلم عندما يقوم صبي صغير عن طريق الخطأ، باستدعاء أسوأ صيادين قتلة في الكون إلى كوكب الأرض. فيقع على عاتق مجموعة من الجنود السابقين ومدرسي العلوم الساخطين، إنقاذ الجنس البشري.

4. The Children Act

وهو فيلم دراما بدأ عرضه في 14 أيلول/سبتمبر، من إخراج ريتشارد إير. بطلة الفيلم هي قاضية في المحكمة العليا، والتي في خضم أزمة زوجية تمر بها، يجب عليها أن تقرر ما إذا كانت ستأمر بنقل دمي لإنقاذ حياة مراهق يعاني من السرطان، رغم رفض قبول عائلته العلاج الطبي لأسباب دينية؛ أم لا.

5. A Simple Favor

وهو فيلم كوميديا وجريمة ودراما، بدأ عرضه في 14 أيلول/سبتمبر. الفيلم من إخراج بول فيغ. وفي نيسان/أبريل الماضي، فاجأت الممثلة بليك ليفلي جمهورها بحذف حسابها على إنستغرام، ثم بدأت في نشر تغريدات مشفر على تويتر، ليُكتَشف لاحقًا أن الأمر برمته كان من باب الترويج لفيلمها الذي يروي قصة امرأة تشعى لكشف الحقيقة خلف اختفاء أقرب صديقاتها.

6. Life Itself

وهو فيلم درامي رومانسي، بدأ عرضه في 21 أيلول/سبتمبر. الفيلم من إخراج دام فوغلمان الذي يعود إلى الشاشة الكبيرة بعد فيلمه "This Is Us"، ليركز في الفيلم الجديد على قصة حب تبدأ في مدينة نيويورك، من الجامعة، مرورًا بالزواج وولادة الطفل الأول. كما تدور أحداث الفيلم حول التقلبات غير المتوقعة في رحلة الحبيبن، والتي تخلق صدى يتردد عبر القارات وعلى مدى الحياة.

7. Fahrenheit 11/9

وهو فيلم وثائقي سياسي، بدأ عرضه في 21 أيلول/ سبتمبر. الفيلم من إخراج مايكل مور. ويُعد هذا الفيلم بمثابة نظرة استفزازية بروح كويميدية، على العصر الذي نعيش فيه. يستكشف مايكل مور في الفيلم أهم سؤالين من وجهة نظره في عصر دونالد ترامب: "كيف وصلنا إلى هنا بحق الجحيم؟" و"كيف سنمر من هذه الأزمة بحق الجحيم؟".

8. The House with a Clock in Its Walls

وهو فيلم فانتازي كوميدي عائلي، بدأ عرضه في 21 أيلول/سبتمبر الماضي. والفيلم من إخراج إلي روث. ويروي الفيلم قصة الطفل اليتيم لويس بارنافلت، والذي يساعد عمه الساحر في إيجاد الساعة القادرة على إيجاد نهاية العالم.

9. Night School

وهو فيلم كوميدي، بدأ عرضه في 28 أيلول/سبتمبر. والفيلم من إخراج مالكوم لي. وتدور أحداثه حول مجموعة من مثيري الشغب الذين يضطرون لحضور فصول دراسية في مدرسة مسائية على أمل أن يتجازوا اختبارات المرحلة الثانوية.

10. Smallfoot

وهو فيلم أنيميشن يُصنف في الفانتازيا والكوميديا. وبدأ عرضه في 28 أيلول/سبتمبر. والفيلم من إخراج كاري كيركباتريك. وتدور أحداثه حول حياة المخلوق "أليتي"، الذي يقتنع أخيرًا بأن البشر موجودين حقًا. وأليتي هي مخلوقات أسطورية تعيش أعلى الهيمالايا.

11. Venom

وهو فيلم أكشن وخيال علمي. وبدأ عرضه في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر الجاري. والفيلم من إخراج روبن فلايشر، وهو من سلسلة أفلام مارفيل. ويتتبع الفيلم قصة الصحفي الاستقصائي إيدي بروك، الذي سيصبح بطريقة ما جزءًا من تجربة ستعطيه قوة خارقة من الفضاء الخارجي.

وحتى الآن يتصدر فيلم "Venom" قائمة البوكس أوفيس من بين أفلام الخريف التي تم عرضها بالفعل، بأكثر من 80 مليون دولار أمريكي.

12. Bad Times at The El Royale

وهو فيلم غموض وتشويق، سيبدأ عرضه في 12 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. والفيلم من إخراج دريو غادارد. وتدور أحداثه حول اجتماع سبعة غرباء، لكل منهم سر يحاول دفنه، في فندق قبالة بحيرة تاهو، وهو فندق متجول بماضٍ مظلم. وعلى مدار ليلة مصيرية واحدة، يكون لدى كل واحد من السبعة فرصة أخيرة لافتداء نفسهِ قبل أن يسوء كل شيء.

13. Beautiful Boy

وهو فيلم سيرة ذاتية، سيبدأ عرضه في 12 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. والفيلم من إخراج فيليكس فان غرونينغن. تستند أحداث الفيلم غلى كتابي المذكرات الأكثر مبيعًا، للأب والابن دايفيد ونيك شيف.

حتى الآن يتصدر فيلم "Venom" قائمة البوكس أوفيس من بين أفلام الخريف التي تم عرضها بالفعل، بأكثر من 80 مليون دولار أمريكي

ويروي الفيلم تجربة مفجعة وحيّة عن البقاء على قيد الحياة والانتكاس والمعافاة، لأسرة يقع ابنهم المراهق ضحية للإدمان على المخدرات، وقصة كفاح أبيه معه.

14. The Hate U Give

وهو فيلم جريمة ودراما، بدأ عرض الفيلم في الولايات المتحدة في الخامس تشرين الأول/أكتوبر الجاري. والفيلم من إخراج جورج تيلمان جونيور. ويتابع الفيلم الأحداث التي وقعت في حياة فتاة من أصول أفريقية، تبلغ من العمر 16 عامًا، والتي ستصبح ناشطة بعدما شهدت قيام الشرطة بإطلاق النار على صديق طفولتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم Sobibor.. فائض سياسي لتوظيف الهولوكوست واحتكاره

فيلم "المتسلل ليلًا".. صورة الحياة التي صنعوها لك