بعد شهر على إطلاقها.. إغلاق مدوّنة إلكترونية لدونالد ترامب

بعد شهر على إطلاقها.. إغلاق مدوّنة إلكترونية لدونالد ترامب

لم يتم توضيح السبب الذي دعا لإغلاق مدونة ترامب الجديدة (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

في ظل استمرار حظر وسائل التواصل الاجتماعي الكبرى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فإنه لجأ مؤخرًا إلى إطلاق صفحة دونة خاصة به على موقعه الإلكتروني، وأطلق عليها اسم "من مكتب دونالد ترامب". إلا أن الصفحة التي لم يتجاوز عمرها شهرًا واحدًا فقط حذفت بشكل مفاجئ يوم أمس الأربعاء، 2 حزيران/يونيو، وتم الإعلان من طرف مساعد ترامب، جيسون ميلر، أن الصفحة "لن تعود".

كان الهدف الأساسي من المدونة التي أطلقها ترامب قبل شهر هو كتابة منشورات له مع إتاحة خيار الإعجاب والمشاركة على منصات التواصل الاجتماعي

وفي رسالة إلى وكالة رويترز، قال ميلر إن المدونة لم تكن سوى محاولة إضافية ضمن جهود أوسع يبذلها ترامب لاستعادة حضوره في الميدان الرقمي، من بينها بحسب ما أعلن عنه ترامب قبل عدة أشهر، منصة جديدة للتواصل الاجتماعي.

وأضاف ميلر في رسالته إلى أمله في توفير المزيد من المعلومات بخصوص الخطط الإعلامية لدى فريق ترامب ومواعيد إطلاقها.

وكان الهدف الأساسي من المدونة التي أطلقها ترامب قبل شهر هو كتابة منشورات له مع إتاحة خيار الإعجاب والمشاركة على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، والتي لا يستطيع ترامب استخدامها بشكل رسمي.

 

يذكر أن حساب دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام قد أُقفل بشكل نهائي في السابع من كانون الثاني/يناير 2021، بعد يوم واحد من حادثة اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول، حيث استخدم ترامب يومها حساباته للحضّ والتحريض على العنف بحسب مارك زوكربيرغ مالك موقع فيسبوك الذي قال يومها "نعتقد أن مخاطر استخدام ترامب لخدماتنا خلال هذه الفترة كبيرة جدًا". وبالإضافة إلى فيسبوك وتويتر، قامت العديد من المنصات الأخرى بإغلاق أو حظر صفحات ترامب، ومن بينها تويتر ويوتيوب. كما  كان مجلس الإشراف على فيسبوك قد أيّد مطلع شهر أيار/مايو 2021 قرار حظر صفحات ترامب على فيسبوك وانستغرام. 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

حملة واسعة لمقاطعة فيسبوك بسبب دونالد ترامب

انتهاكات ممنهجة لحرية الصحافة في بنغلاديش من خلال قانون الأمن الرقمي

تحديات تيك توك تهدد حياة الأطفال وتستوجب رقابة عائلية