11-أبريل-2022
إيلون ماسك تويتر

إيلون ماسك (Getty)

أعلنت إدارة شركة تويتر، عبر حساب رئيسها التنفيذي الحالي باراج أغراوي، أن الملياردير الأمريكي قد تراجع عن قرار انضمامه لمجلس إدارة الشركة، دون توضيح الأسباب.

يأتي ذلك بعد أن أصبح ماسك أكبر مساهم في شركة تويتر، إذ يملك من أسهمها نسبة 9%، تقدّر قيمتها بأكثر من ثلاث مليارات دولار أمريكي. وبعد الإفصاح عن ذلك، بدأ ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، وسبيس أكس، بنشر سلسلة من التغريدات التي تتضمن انتقادات لتويتر، إضافة إلى اقتراحات وتعهّدات غريبة أثارت الكثير من الجدل والإرباك.

وكان من بين أول التعهدات التي قدمها ماسك في حال صار عضوًا في مجلس إدارة الشركة، هو الدفع من أجل تفعيل خيار تعديل التغريدات بعد نشرها، وهو الأمر الذي ترددت الشركة في تطبيقه على مدى العديد من السنوات، رغم مطالبات المستخدمين المستمرّة بذلك. (لمعرفة لماذا تخشى إدارة تويتر تفعيل خيار تعديل التغريدات على المنصّة، يمكن الاطلاع على هذا المقال).

وقد تجاوبت الشركة مع هذا الضغط، وأعلنت مبكرًا عن أنها تفكّر بالفعل بخيار التعديل وتوفيره للمستخدمين، وأن التطويرات على هذا الخيار قد بدأت منذ العام الماضي.

إلا أن اقتراحات إيلون ماسك العلنية والغريبة لم تتوقف، إضافة إلى استفتاءاته على حسابه الرسمي الذي يعدّ أحد أهم الحسابات على المنصّة، حيث سأل المتابعين إن كانوا راغبين بإزالة حرف (w) من كلمة "Twitter"، أو إذا ما كان يلزم تحويل المقر الرئيسي لشركة تويتر إلى مأوى للمشردين والتحول إلى نظام العمل عن بعد بشكل كامل، وغيرها من الاقتراحات التي بدت غريبة وزعزعت سمعة الشركة وأثارت الشكوك حول مستقبل العلاقة بينها وبين إيلون ماسك، الذي وصف بأنه سيكون مصدرًا للمتاعب.