بعد تثبيت فوز بايدن.. حملة ترامب تطلب إعادة الفرز للمرة الثانية في جورجيا

بعد تثبيت فوز بايدن.. حملة ترامب تطلب إعادة الفرز للمرة الثانية في جورجيا

أنصار ترامب يتظاهرون أمام أحد مراكز الفرز في ولاية جورجيا (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

ستكون ولاية جورجيا الأمريكية على موعد مع إعادة جديدة لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد طلب من حملة دونالد ترامب يوم أمس السبت.

وبما أن هامش الفوز لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن ما يزال أقل من 0.5%، فإنه يحق للرئيس الحالي ترامب أن يطلب إعادة الفرز حتى بعد صدور النتائج، إذ سيجري إعادة المسح الضوئي لكافة بطاقات الاقتراع، وذلك بحسب ما صدر عن إدارة ولاية جورجيا، والتي قال سكرتيرها براد رافنسبيرغر يوم الجمعة إن عمليات التدقيق على نتائج التصويت في الولاية قد اكتملت وأن الولاية قد صادقت على النتائج، مشيرًا إلى أن "الأرقام لا تكذب"، وذلك على الرغم من كون رافنسبيرغر من الجمهوريين المؤيدين لترامب.  

كان جو بايدن قد أُعلن الفائز في هذه الولاية قبل يومين، بعد أن صادقت السلطات فيها على نتائج إعادة الفرز، معلنة تقدمه على ترامب بواقع 12،670 صوتًا، بهامش 0.2%

وكان جو بايدن قد أعلن الفائز في هذه الولاية قبل يومين، بعد أن صادقت الولاية على نتائج إعادة الفرز، متقدمًا على ترامب بواقع 12،670 صوتًا، بهامش 0.2%، ما يبقي المجال مفتوحًا لترامب لطلب إعادة الفرز للمرة الثانية.

كما طالبت حملة ترامب بإجراء عمليات التحقق والتدقيق على تواقيع الناخبين على بطاقات الاقتراع وغيرها من إجراءات المراجعة، حيث يتم مقارنة تواقيع الناخبين على مغلفات بطاقة الاقتراع التي أرسلت عن طريق البريد، مع التواقيع على بطاقات الاقتراع نفسها، وهي عملية تدقيق تجري في عملية الفرز الأول، ولا يتم عادة إجراؤها في عمليات إعادة الفرز، وذلك بحسب ما نقلت شبكة سي أن أن الأمريكية، عن جوناثان دياز، وهو محام مختصّ بالقضايا القانونية المتعلقة بالانتخابات.


طالبت حملة ترامب بإجراء عمليات التحقق والتدقيق على تواقيع الناخبين على بطاقات الاقتراع (Getty) 

وقال دياز إن عملية إعادة الفرز الجديدة لن تغير شيئًا من النتائج، وسيبقى الفارق بين المرشحين في حدود 12 ألف صوتًا لصالح بايدن. وأضاف في حديثه لشبكة سي إن إن: "لا هدف من طلب إعادة الفرز مجددًا في جورجيا سوى الإصرار [من قبل ترامب] على المماطلة والتسبب بمزيد من التأخير"، مشيرًا في نهاية حديثه إلى أن "الحرب قد انتهت بالفعل".

وكانت السلطات في ولاية جورجيا قد أعلنت أن إعادة الفرز اليدوية لأصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 3 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري قد أكّدت فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، ليصبح بذلك أول مرشح ديمقراطي يفوز في هذه الولاية المحسوبة تقليديًا على الجمهوريين منذ ما يقرب من 3 عقود. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تقدير موقف: السياسة الخارجية لإدارة بايدن.. المقاربة الفكرية والملامح الرئيسة

الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ أمريكا.. بايدن يحتفل بعيد ميلاده الـ78