09-يناير-2023
امبابي وزيدان

امبابي انتقد تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي بخصوص زيدان (تويتر)

اتهم كيليان مبابي رئيس اتحاد فرنسا لكرة القدم نويل لو جرايت بـ "عدم احترام" أسطورة كرة القدم الفرنسية والعالمية زين الدين زيدان.

كان الفرنسيون يأملون بتولي زيدان قيادة المنتخب الوطني خلفًا لديديه ديشامب 

وكانت بعض التكهنات تشير إلى احتمال وقوع الاختيار على زيدان لقيادة المنتخب الفرنسي عوضًا عن ديدييه ديشامب، لكن هذه الآمال تبخّرت عقب الإعلان الرسمي عن تمديد عقد ديشامب مع المنتخب الفرنسي حتى عام 2026، بعد أن قاد فريقه إلى نهائي كأس العالم في قطر أمام الأرجنتين، إلا أنه خسر اللقب بعد مباراة أسطورية انتهت بركلات الترجيح، وظفر بها ميسي ورفاقه في منتخب نجوم التانغو. 

وكانت آمال واسعة في فرنسا قد ارتبطت بأن يتم اختيار زيدان خلفًا لديشامب، نظرًا لخبرته وكفاءته العالية وتجربته الناجحة مع ريال مدريد، والذي حقق معه لقب أبطال أوروبا لثلاث مواسم متتالية، إضافة إلى مكانة زيدان المرموقة بين الفرنسيين باعتباره بطلًا وطنيًا، إلا أن الاتحاد الفرنسي تمسّك بثقته بقدرة المدرب الحالي على إتمام المهمّة مع المنتخب الوطني، والوصول إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي في مسيرته كمدرب. 

امبابي وزيدان

كما صدرت عن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تعليقات اعتبرها كثيرون غير لائقة بحق زين الدين زيدان، حيث قال إنّه لا يلقي بالًا للعروض التي تلقاها زيدان لتدريب منتخب البرازيل، وهو ما أثار موجة من الاستنكار في أوساط الفرنسيين وعشاق النجم العالمي، وكان من أبرزهم كيليان امبابي، نجم المنتخب الحالي، والذي يعزى إليه الفضل في تعزيز فرص منتخب الديوك إلى نهائي مونديال قطر، وإنقاذ فريقه من خسارة مبكّرة في المباراة أمام الأرجنتين. 

وقال امبابي على حسابه الرسمي على تويتر: "زيدان هو فرنسا، ولا يمكن تقليل احترام الأسطورة على هذا النحو". 

 

وقد حصدت تغريدة امبابي تفاعلًا واسعًا على تويتر، إذ عرضت أكثر من 31 مليون مرّة، وتفاعل معها أكثر من نصف مليون مستخدم على المنصّة.

وكان لو جرايت قد قال في مقابلة عندما سئل عن رأيه في التقارير التي تفيد بأن البرازيل قد تواصلت مع زيدان للتعاقد معه لتدريب منتخب السامبا: "لا يهمني ذلك، يمكنه الذهاب إلى حيث يشاء، والعمل مع من يريد، في نادٍ أو منتخب وطني". وأضاف لو جرايت: "زيدان كان دائما موضع اهتمام الفرق المختلفة. كان لديه الكثير من المتابعين؛ كما كان البعض ينتظرون رحيل ديشامب،. لكن من يستطيع أن ينتقد ديشامب حقًا؟ لا أحد يستطيع ذلك".