30-يوليو-2022
صفعة ويل سميث

صفعة ويل سميث لكريس روك

نشر الممثل الأمريكي ويل سميث مقطع فيديو عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، عبر فيه عن ندمه على ما ارتكبه في حفل الأوسكار الماضي، حين قام بصفع زميله كريس روك، في الحادثة التي أثارت صدمة كبيرة وجرّت على ويل سميث العديد من الانتقادات من داخل هوليوود وخارجها. 

فقد أثار ويل سميث (53 عامًا) جدلاً في حفل الأوسكار هذا العام، وذلك بعد أن وجّه صفعة لكريس روك على خشبة المسرح بعد مزحة ألقاها الأخير عن زوجة سميث، جادا بينكيت سميث، ومظهرها برأس حليق. وعلى الرغم من إصدار سميث بيانًا مبكرًا بشأن الحادثة يوضّح اعتذاره فيها عبر إنستغرام، إلا أن الصمت خيّم على أخبار الممثل منذ ذلك الحين، ولاسيما بعد إجراءات من أكاديمية الأوسكار بحقّه. 

وقال سميث في مقطع الفيديو الذي بلغت مدته خمس دقائق: "كل شيء مشوّش.. لقد تواصلت مع كريس والرسالة التي وصلتني منه هي أنه ليس مستعدًا للتحدث معي". وأضاف: "سأقول لك يا كريس، أعتذر لك. كان سلوكي غير مقبول وأنا متوفر متى كنت مستعدًا للحديث ".

كما قدم سميث في المقطع الاعتذار لعدد كبير من الأشخاص، من بينهم والدة كريس روك، حيث قال: "أحد الأشياء التي أندم عليها في تلك اللحظة، ولم أدركها إلى متأخرًا، هو عدد الأشخاص الذين تأثروا سلبًا بتلك الحادثة"، وقال سميث إن صداقته مع شقيق كريس روك قد انهارت بسبب ما حصل. وقد ختم سميث المقطع بالقول: "أنا بشر، وقد اقترفت خطأً، وأجاهد بطرد فكرة أنني أحمق عن نفسي". 

وقد جاء هذا الفيديو بعد أن لمح كريس روك أيضًا إلى الحادثة في حفل ستاند-أب كوميدي في نيويورك الأسبوع الماضي، حيث قال: كل من يقول" الكلمات تجرح" فإنه على الأرجح لم يتعرض للكمة في الوجه". لكن روك أكد على أنه ليس ضحية، ولن يتعاطى مع الأمر بهذه الطريقة. 

ويل سميث: كان سلوكي غير مقبول وأنا متوفر في أي وقت للحديث مع كريس

يذكر أن الأكاديمية قبلت استقالة ويل سميث فورًا بعد أيام من تلك الصفعة، ووقع عليه خظر للمشاركة في فعالياتها لمدة عشر سنوات، بسبب "السلوك غير المقبول والهدام".