بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.. إنجازٌ غير مسبوق للتونسية أُنس جابر

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.. إنجازٌ غير مسبوق للتونسية أُنس جابر

أُنس جابر تبلغ الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة (Getty)

ألترا صوت - فريق التحرير

حققت نجمة التنس التونسية أُنس جابر إنجازًا غير مسبوق، حينما تأهّلت للدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، للمرّة الأولى في تاريخها، بعدما فجّرت المفاجأة وأقصت البريطانية جوانا كونتا من الدور الأوّل.

سبق لأُنس أن نجحت في الوصول لبطولة أستراليا المفتوحة، والمشاركة فيها في نسختي 2015 و2018، وهذه المرّة الثالثة التي تخوض بها البطلة التونسية غمار هذه المسابقة، والتي تعتبر أولى بطولات الغراند سلام الأربعة الكبرى، ولم تكتفِ أُنس بتحقيق إنجاز المشاركة في هذه البطولة، بل حققت إنجازًا لها يكفل الارتقاء بها في التصنيف العالمي.

بلغت نجمة التنس التونسية أُنس جابر الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للمرّة الأولى في تاريخها

حينما وضعت القرعة أُنس جابر بمواجهة البريطانيّة جوانا كونتا في الدور الأوّل، مالت الترشيحات بدرجة كبيرة لصالح البريطانيّة، كونها تحتل المركز 13 في التصنيف العالمي، بينما تقبع أُنس في المركز الـ85 بالتصنيف، وهو أمر كافٍ لأن يكون التأهّل للدور الثاني شبه مضمون للبريطانية.

اقرأ/ي أيضًا: سيرينا ويليامز.. خسارة مؤلمة وتتويج بالدموع!

لكنّ التونسية رفضت رمي المنديل، فهي تدرك نقاط ضعف وقوّة البريطانيّة جيّدًا، تقابلت معها مرّتين من قبل، الأولى كانت في بطولة سيدني عام 2015 ووقتها انتصرت البريطانية بمجموعتين دون رد، والثانية في صيف العام الماضي، تفوّقت أُنس بمجموعتين دون رد.

لم تُعذّب جوانا كونتا أُنس جابر كثيرًا في هذه المباراة، استطاعت البطلة التونسية أن تنهيها بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4 و6-2، في لقاء لم يستغرق سوى ساعة واحدة وثلاث دقائق، بذلك نجحت أُنس في الوصول إلى الدور الثاني لأوّل مرّة في تاريخها، وستواجه خلاله الفرنسية كارولين جارسيا المصنّفة 46 عالميًا، الأخيرة احتاجت لساعة و59 دقيقة كي تتخطّى الأمريكية ماديسون برانجل بمجموعتين لواحدة.

أصبح طموح البطلة التونسية هو الوصول إلى الدور الثالث، والعقبة هنا تتمثّل بكارولين جارسيا المصنّفة 46 عالميًّا، لكن من أطاحت بالمصنّفة 13، لن يستحيل عليها تخطّي اللاعبة الفرنسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيدرير يصل للرقم 20 في البطولات الأربع الكبرى.. سيرة نجاح المايسترو كاملة

نادال يلاحق فيدرير ويصل إلى الـ "غراند سلام" رقم 16