نادال يلاحق فيدرير ويصل إلى الـ

نادال يلاحق فيدرير ويصل إلى الـ "غراند سلام" رقم 16

نادال مع لقب بطولة أمريكا المفتوحة بعد الفوز بالنهائي (تيم كلايتون/Getty)

من هو أفضل لاعب تنس في تاريخ اللعبة؟ الإجابة على هذا السؤال اليوم هي روجير فيدرير الذي يحمل في رصيده 19 لقب غراند سلام. لكن في المستقبل من الممكن أن تتغير الإجابة ليصبح رافاييل نادال الذي وصل إلى لقبه الـ 16 بعد تفوقه على المصنف 28 كيفين أندرسون (6-3، 6-3، 6-4) في نهائي أميركا المفتوحة للرجال.

وصل نادال إلى اللقب رقم 16 في الـ "غراند سلام" على بعد 3 ألقاب من روجر فيدرير

بدأت بطولة فلاشينغ ميدوز بالكثير من الحديث عن معركة فيدرير – نادال، حيث كان الجميع ينتظر أن يلتقي اللاعبان في نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، لكن ذلك لم يحدث بعد خروج فيدرير في ربع النهائي أمام دل بوترو. فالأسطورتان السويسري والإسباني حققا بطولتي غراند سلام هذا الموسم: فيدرير فاز بويمبلدون وهزم نادال في سباق 5 مجموعات في أستراليا المفتوحة، فيما حقق نادال لقبي فرنسا المفتوحة وأمريكا المفتوحة.

اقرأ/ي أيضًا: ريال مدريد.. أزمة الهجوم والمداورة أمام زيدان

يعد هذا الموسم استثنائياً للاعبَين، فيدرير لم يفز بـ "غراند سلام" منذ سنة 2012 حين حقق ويمبلدون، فيما آخر غراند سلام حازها الإسباني رافاييل نادال كانت فرنسا المفتوحة في سنة 2014. وعلى الرغم من أن فيدرير ما زال يتفوق على نادال بفارق 3 ألقاب كما كانت بداية الموسم الحالي، إلا أن السويسري يبقى أكبر بخمس سنوات من نادال، وفي حال نجح نادال بالابتعاد عن الإصابات فإنه يملك فرصة كبيرة للحاق به ووربما تجاوزه بعدد الألقاب التاريخية.

حقق كل من نادال وفيدرير لقبي غراند سلام لهما هذا العالم للمرة الأولى منذ 2014 و2012 على التوالي

لا يبدو أن هذا أمر سيكون نادال مرتاحًا في الحديث عنه، فاللاعب الإسباني صرح أن تنافسه مع فيدرير هو أمر جيد للعبة، لكنه صرح بأنه لا يعني له بالضرورة بقدر ما يعني للجمهور وقال "لا أفكر كثيرًا بهذا الأمر، ألعب بطريقة ويلعب بطريقته هو يملك 19 وأنا أملك 16 وهو فارق كبير وأنا لا أفكر بذلك كثيرًا".

لم تكن طريق نادال إلى نهائي أمريكا المفتوحة صعبة، وتفوق بمعظم مبارياته بمجموعات نظيفة، فما المواجهة الوحيدة التي يمكن اعتبارها أكثر تعقيدًا في طريقه إلى النهائي كان أمام خوان مارتن دل بوترو المصنف 24 عالميًا. وفي الوقت الذي لا يتحدث نادال عن اللحاق بفيدرير، فهو يعتبر أيضًا أن نوفاك دجوكوفيتش جزء من هذا الصراع في عالم التنس. حيث أنهى نادال تصريحه "كان أمرًا صعبًا الفوز بكل هذه الألقاب لكن بطريقة ما يجب أن نكون سعداء، لأننا نحن الثلاثة ما زلنا نفوز بالكثير وعلى الأرجح حصدنا أكثر مما كنا نحلم به، نشعر بالسعادة في ظل ما يحدث معنا ونشعر بأننا محظوظون بطريقة ما".

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 منتخبات كبرى قد تفشل بالتأهل لكأس العالم

هل يكون مونديال 2018 من دون ميسي ورفاقه؟