25-يناير-2023
دجوكوفيتش

"Getty" دجوكوفيتش إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة

بلغ نوفاك دجوكوفيتش نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، بفوزه على الروسي آندريه روبليف بثلاث مجموعات دون رد، النجم الصربي ضرب موعدًا مع الأمريكي تومي بول في نصف النهائي.

بات نوفاك دجوكوفيتش قريبًا جدًا من تحقيق حلمه، والذي يتمثّل بالتتويج بأوّل ألقاب الغراند سلام هذا العام، في بطولته المفضّلة التي نال لقبها تسع مرّات، خصوصًا أن النسخة الحاليّة شهدت خروج لاعبين كبار من الأدوار المبكّرة، أبرزهم رافائيل نادال.

حلم دجوكوفيتش في التتويج باللقب العاشر في أستراليا المفتوحة سيكون له مكاسبًا عديدة، سيعادل رقم رافائيل نادال بعدد مرّات الفوز ببطولات الغراند سلام "22 مرّة"، كذلك سيؤكّد أنّ دجوكو سيّد البطولة التاريخي، فهو أكثر من فاز بها، ولم يخسر في أي مباراة  بأستراليا منذ 5 أعوام.

دجوكوفيتش

وفقًا لهذه المعطيات كانت مهمّة آندريه روبليف صعبة للغاية، الجميع أيقن مسبقًا أن مشاركة الروسي بلغت حدّها في الدور ربع النهائي كون منافسه هو دجوكوفيتش، وبالفعل، لم يتعذّب النجم الصربي في كسب المجموعات الثلاث.

دجوكوفيتش

احتاج دجوكوفيتش لساعتين وثلاث دقائق كي ينهي المباراة لصالحه بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-1/6-2/6-4، وسيقابل في نصف النهائي الأمريكي تومي بول، الفائز في ربع النهائي على مواطنه بن شيلتون بثلاث مجموعات دون رد.