19-يناير-2023
أُنس جابر

"Getty" وداع مخيّب لأنس جابر

ودّعت أُنس جابر بطولة أستراليا المفتوحة من الدور الثاني، بعد خسارتها المفاجئة أمام التشيكية ماركيتا فوندورسوفا بمجموعتين لواحدة.

عوّل الكثيرون على تألّق أُنس جابر في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، النجمة التونسية ساهمت بزيادة سقف التوقّعات لدى عشّاق كرة المضرب العرب والأفارقة، هي كانت أوّل من يصل إلى نهائي بطولة كبرى، حدث ذلك في بطولة ويمبلدون السابقة.

أُنس جابر

وفي النسخة الحالية من بطولة أستراليا المفتوحة لتنس السيدات، دخلت أُنس البطولة وهي تحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي، وهذا أعلى تصنيف لها، ما يعني أن عدم بلوغ أُنس نصف النهائي على الأقل سيمثّل مفاجأة للجميع.

أُنس جابر

أُنس قابلت اللاعبة التشيكية في أربع مناسبات سابقة، خسرت في الأولى وتفوّقت في آخر ثلاث مواجهات، لكنّ اللقاء الذي أقيم مساء الخميس بدأته التشيكية فودورسوفا بقوّة، وحسمت المجموعة الأولى لصالحها بستّة أشواط لواحد.

أُنس جابر

انتظر الكثيرون عودة أُنس لأجواء المباراة، وهو ما حدث بالفعل، لكنّها تعذّبت كثيرًا حتى ظفرت بالمجموعة الثانية بسبعة أشواط لخمسة، قبل أن تنهار في المجموعة الثالثة الفاصلة، وتخسر بشوط لستّة أشواط، لتنجح التشيكية في بلوغ الدور الثالث بفوزها على أُنس جابر بمجموعتين لواحدة، وبواقع 6-1/5-7/6-1، في كبرى مفاجآت البطولة.