18-يناير-2023
نادال

"Getty" وداع مؤلم لنادال

في مفاجأة كبرى، ودّع رافائيل نادال حامل اللقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بالخسارة أمام الأمريكي ماكينزي ماكدونالد في الدور الثاني بثلاث مجموعات دون رد، الإصابة مثّلت عاملًا رئيسيًا لخسارة نادال وتجريده من لقبه، فكانت الآلام ظاهرة على الماتادور خلال المباراة التي أقيمت صباح اليوم الأربعاء.

نادال

أراد صاحب الرقم القياسي بعدد مرّات الفوز ببطولات الغراند سلام "22 مرّة" تحقيق لقبه الـ23 في البطولات الأربع الكبرى، من خلال الفوز بأولى بطولات الغراند هذا العام، حيث سبق وحمل اللقب العام الفائت بغياب نوفاك دجوكوفيتش بسبب قوانين أستراليا الخاصة بلقاح فيروس كورونا.

نادال

كلّ المؤشّرات دلّت على أن طريق نادال نحو الدور الثالث سيكون سالكًا، فمنافسه هو الأمريكي ماكينزي ماكدونالد المصنّف 63 عالميًا، بينما صُنّف الماتادور أوّلًا بالبطولة الحالية، ولم يسبق له لمصنّف أوّل أن خرج مبكّرًا من الدور الثاني منذ عام 2001، كما لم يودّع نادال بطولة كبرى من أدوار مبكّرة في السنوات الأخيرة، آخر مرّة حدث ذلك في عام 2016، حينما أُقصي من الدور الأوّل لبطولة أستراليا المفتوحة نفسها.

نادال

لكنّ الآلام التي ظهرت على اللاعب تسبّبت بتراجع مستواه أمام منافسه الأمريكي، والذي تقدّم في المجموعة الأولى بستّة أشواط لأربعة، وخلال خوض نادال المجموعة الثانية لم يستطع التحامل على آلامه في الفخذ أكثر مما فعل، فطلب تدخّل الفريق الطبّي.

نادال
زوجة نادال ماريا بيريلو،  المصدر: كوورة

ومع ذلك أصرّ نادال على إكمال المباراة فخسر المجموعة الثانية بستّة أشواط لأربعة، وفشل في المقاومة بالمجموعة الثالثة وخسرها بسبعة أشواط لخمسة، ليودّع نادال البطولة بالكثير من الآلام والدموع، التي ظهرت على زوجته ماريا بيريلو وهي تتابعه من المدّرجات.