30-سبتمبر-2023
ريال مدريد

"Getty" فوز مبهر لريال مدريد

قدّم ريال مدريد أفضل عروضه هذا الموسم، وحقّق فوزًا كبيرًا ومستحقًا على مضيفه جيرونا مفاجأة الدوري بثلاثية نظيفة، لينتزع صدارة الدوري مرة أخرى بعدما وصل للنقطة 21 بفارق نقطة واحدة عن برشلونة، بينما تراجع جيرونا إلى المركز الثالث برصيد 19 نقطة، وهو فوز من شأنه أن يزيل بعض الضغوطات عن المدرب كارلو أنشيلوتي، ويعطي اللاعبين دفعة معنوية قبل مباراتهم المنتظرة مع نابولي الثلاثاء على ملعب دييغو مارادونا.

عين الفريقين على الصدارة

بعد فوز برشلونة الصعب على إشبيلية وتصدره الجدول مؤقتًا، يسعى كل من جيرونا وضيفه ريال مدريد إلى اقتناص النقاط الثلاث والقفز إلى المركز الأول، جيرونا أنهى الجولة الماضية متصدّرًا، الأمر الذي يحصل للمرة الأولى في تاريخ النادي المملوك من مجموعة سيتي غروب، التي تملك أيضًا فريق مانشستر سيتي، ويرأسه بيير غوارديولا شقيق بيب غوارديولا مدرب السيتي، وقد أبهر الفريق الكتلوني الجميع منذ بداية الموسم، وجمع 19 نقطة من سبع جولات ولم يتعرض لأي خسارة، وهو يواجه اختباره الجدّي الأول هذا الموسم ضد ريال مدريد حامل الرقم القياسي بالتتويج بالليجا، مع العلم أن الملكي فشل في الفوز على جيرونا في آخر أربع مباريات، وخسر أمامه برباعية في إياب الموسم الماضي.

ريال مدريد

أجرى أنشيلوتي مرة أخرى تعديلات على تشكيلته الأساسية، فلعب بأسلوب 4-4-2، مع تواجد بيلينجهام خلف الثنائي الهجومي فينيسيوس وخوسيلو، فيما لعب كامافينجا كظهير أيسر، وحلّ ناتشو في مركز قلب الدفاع بدلًا من ألابا غير الموفق في المباريات الأخيرة. من جهته، لجأ ميتشل مدرب جيرونا إلى خطة 4-5-1، فلعب المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك صاحب الأهداف الثلاثة في الدوري حتى الآن، وحيدًا في المقدمة، وفضّل المدرب الزج بخمسة عناصر في خط الوسط في محاولة للسيطرة عليه.

خبرة لاعبي ريال مدريد تحسم الشوط الأول

سيطر جيرونا على الدقائق الـ15 الأولى، وكانت له بعض المناوشات الخطرة، قبل أن تظهر خبرة لاعبي ريال مدريد، وينجح الفريق بافتتاح التسجيل بعد هجمة منظمة، وصلت فيها الكرة إلى جود بيلينجهام، فلعبها بإتقان على طريقة مودريتش بخارج قدمه، وتابعها خوسيلو داخل المرمى مانحًا فريقه التقدّم عند الدقيقة 17، وقبل أن يستفيق أصحاب الأرض من صدمة الهدف الأول، سجل تشواميني برأسه الهدف الثاني بعد ركنية وصلته من توني كروس. هذا هو الهدف الأول لمتوسط الميدان الفرنسي في عامه الثاني مع ريال مدريد.

ريال مدريد

بعد الهدفين سيطر لاعبو جيرونا على الكرة، وحاولوا العودة في النتيجة لكنه هجماتهم افتقدت للتركيز، وطالبوا مرتين بركلة جزاء إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب، لينتهي الشوط الأول بتقدّم مريح نسبيًا للملكي بانتظار شوط المدربين. حاول جيرونا تسجيل هدف مبكر مطلع الشوط الثاني، لكن كيبا وقف لهم بالمرصاد، وطالب الفريق مرة أخرى بركلة جزاء مرة أخرى لكن الحكم قال لا من جديد.

ريال مدريد

إصرار ريال مدريد على حسم اللقاء كان أقوى، في الدقيقة 71 سدّد خوسيلو كرة ارتدت من الحارس، وتابعها بيلينجهام داخل المرمى. الهدف السادس للنجم الإنجليزي هذا الموسم وصدارة مستحقة للائحة الهدافين. بعد التقدّم المريح، انصب تركيز أنشيلوتي على تهدئة المباراة، والمحافظة على لياقة لاعبيه لمباراة نابولي في الأبطال منتصف الأسبوع القادم، وقد كان لهم ما أرادوا فلم تتأخر صافرة الحكم منهيةً المباراة بفوز عريض ومستحق للملكي. الخبر السيء الوحيد كان تعرّض ناتشو مدافع الفريق للطرد في الثواني الأخيرة من المباراة.