27-سبتمبر-2023
ريال مدريد

"Getty" ريال مدريد يصالح جماهيره

استعاد ريال مدريد توازنه بعد أيام من خسارته في الديربي أمام أتلتيكو مدريد، وحقّق فوزًا مستحقًا على ضيفه لاس بالماس بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليصل الفريق إلى النقطة رقم ١٨ في المركز الثاني، مستفيدًا من تعادل برشلونة الثلاثاء أمام ريال مايوركا، بينما واصل جيرونا مفاجأة الموسم عروضه القوية، وهزم فياريال في المادريغال بهدفين لهدف، لينفرد بصدارة الجدول برصيد ١٩ نقطة.

الملكي يبحث عن مصالحة جمهوره

تلقّى ريال مدريد أولى خسائره هذا الموسم في الجولة الماضية، وكانت ضد جاره أتلتيكو مدريد في ديريي مدريد في مباراة قدم فيها الملكي أسوأ عروضه منذ انطلاقة الدوري، وبالتالي فإن أنشيلوتي ولاعبيه مطالبون بتقديم عرض لائق لمصالحة الجماهير، خاصةً وأن الفريق يلعب مباراة سهلة نظريًا ضد لاس بالماس، الفريق القادم من جزر الكناري، والذي اكتفى بجمع خمس نقاط في الجولات الست الأولى.

ريال مدريد

وقد أجرى أنشيلوتي عديد التبديلات على التشكيلة التي خسرت الديربي، فشارك ابراهيم دياز أساسيًا للمرة الأولى، كما عاد خوسيلو الذي لعب بديلًا في المباراة السابقة، فيما أراح بعض اللاعبين مثل جود بيلنجهام هداف الفريق هذا الموسم، بينما لجأ بيمينتا مدرب الضيوف لخطة ٤-٥-١ بهدف خنق المساحات، ومحاولة مباغتة أصحاب الأرض بالمرتدات.

سيطر ريال مدريد على الشوط الأول بالطول وبالعرض، وأهدر لاعبوه سيلًا من الفرص، أبرزها كان بواسطة خوسيلو الذي تصرف برعونة في بعض الكرات، ووجد الحارس المتألق ألفارو فاليس في مناسبات أخرى، وكادت خطة الفريق الأصفر أن تنجح ويخرج بتعادل في الشوط الأول، إلا أن ضغط ريال مدريد أثمر هدفًا في الثواني الأخيرة من الشوط بواسطة دياز، الذي تلقى تمريرة عرضية من ناتشو، فروضها وسددها لترتد من قدم المدافع وتستقر في سقف المرمى.

 الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني كانت أفضل فترات الضيوف في المباراة، وصنعوا عدة فرص لمعادلة النتيجة، لكن خوسيلو عاجلهم بالهدف الثاني عند الدقيقة ٥٤, برأسية متقنة استقرت على يسار الحارس. الهدف كان من صناعة رودريجو. بعد الهدف زجّ أنشيلوتي بكلً من فينيسيوس العائد من الإصابة وداني سيبايوس، على حساب مسجليْ الهدفين دياز وخوسيلو.

ريال مدريد

هدأت المباراة في ثلثها الزمني الأخير، وبدا أن الضيوف استسلموا للنتيجة، بينما كانت هناك محاولات للميرينجي لزيادة الغلة، فتوغل فينيسيوس داخل المنطقة أكثر من مرة، وسدّد تشواميني بجوار القائم الأيمن، دون أن تتغير النتيجة حتى صافرة النهاية.

جيرونا يواصل مغامرته

جيرونا مفاجأة الموسم، ومتصدر الجدول بالمناصفة مع برشلونة قبل انطلاق الجولة، انفرد بصدارة الجدول بعد فوزه المثير على مضيفه فياريال بهدفين لهدف، حيث انتهى الشوط الأول سلبيًا، وتقدمت الغواصات الصفراء عبر القائد داني باريخو من ركلة جزاء، لكن أصحاب الأرض قلبوا الطاولة وسجلوا هدفين بواسطة دوفبيك وإيريك غارسيا، لتصل كتيبة المدرب ميتشيل ألى النقطة ١٩ وتتصدر المسابقة عن جدارة واستحقاق.

جيرونا