29-أبريل-2023
دورتموند

"Getty" تعادل مخيّب لدورتموند

فرّط بوروسيا دورتموند بنقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه بوخوم، في افتتاح مباريات المرحلة الـ30 من الدوري الألماني، بذلك بات أسود فيستفاليا مهددين بفقدان كرسي الصدارة، لصالح بايرن ميونيخ الذي سيلعب مساء الأحد مع هيرتا برلين متذيّل البوندسليغا.

فرّط بوروسيا دورتموند بنقطتين ثمينتين بعدما تعادل مع مضيفه بوخوم، نقطتان قد تحولا دون تتويجه بلقب الدوري الألماني

في الجولة الماضية، نجح بوروسيا دورتموند في اقتناص المركز الأوّل للمرّة الأولى هذا الموسم، ليلامس حلم التتويج باللقب قبل خمس مراحل فقط من النهاية، أمام أسود فيستفاليا خمس مباريات فقط تحول بينهم وبين رفع درع الدوري الألماني.

دورتموند

أولى هذه المباريات الخمس كانت مساء الجمعة أمام مضيفهم بوخوم، والذي يتعطّش لكسب أي نقطة تبعده عن مراكز الهبوط للدرجة الثانية، ولأن دورتموند أدرك أنّ كلّ مباراة تمثّل نهائيًا بالنسبة له، كان عليه عدم التفريط بأي نقطة ممكنة، حتى لو كان المنافس يقاتل بكل ما يملك من أجل المحافظة على مكانه بدوري الدرجة الأولى.

ومع ذلك بدأ أصحاب الأرض اللقاء بأفضل طريقة ممكنة، خمس دقائق على البداية فقط، وينجح الفرنسي أنطوني لوسيلا في هزّ شباك الضيوف، صفعة مبكّرة ردّ عليها دورتموند بأسرع ما يمكن، فما هي إلا دقيقتين حتى نجح كريم أديمي في تسجيل هدف التعديل، كلّ هذه الإثارة وما زالت المباراة في دقيقتها السابعة.

بوروسيا دورتموند

اللقاء كان سجالًا في الشوط الأوّل، مع أفضليّة نسبية للضيوف، الذين بسطوا سيطرتهم في الشوط الثاني، وتسيّدوه من بابه لمحرابه، نوّعوا هجماتهم من العمق والأطراف، فقابلهم المنافس بدفاع صلب وحارس أدى أفضل مستوياته.

بوروسيا دورتموند

حارس بوخوم مانويل ريمان أنقذ فريقه من ثلاثة أهداف محقّقة، بعدما أبعد كرات هدف محقق من أديمي وجود بيلينجهام، إلى أن نجح ماتس هاملس في تسجيل هدف الفوز في الوقت بديل الضائع، لكنّ الحكم ألغاه بداعي التسلل، ومن ثمّ اعترض الضيوف على عدم منحهم ركلة جزاء في الوقت القاتل بسبب لمسة يد من مدافع بوخوم داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بالتعادل1-1، ويفرّط دورتموند بفرصة الابتعاد في الصدارة، ويقدّمها لبايرن ميونيخ على طبق من ذهب.