07-نوفمبر-2020

جو بايدن بات أقرب للوصول إلى البيت الأبيض (Getty)

ألتراصوت- فريق التحرير

 

ذكرت وكالة الأسوشيتد برس أن المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن قد بات أقرب للوصول إلى رئاسة البيت الأبيض، وذلك في ظل استمرار تقدمه في ولايتي بنسلفانيا ونيفادا، بأكثر من 28 ألف صوت، و22 ألف صوت على التوالي، ما يعزز فرصه في الفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويعجّل موعد إعلانه الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة.

من جهته تحدّث الرئيس الحالي دونالد ترامب عن وقوع العديد من "المخالفات السيئة" في الانتخابات الأمريكية، وادعى وصول عشرات الآلاف من بطاقات الاقتراع بشكل مخالف للقانون في بعض الولايات الحاسمة، وتعهّد بنقل المعركة الانتخابية للقضاء الأمريكي، وأعلن في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر عن عقد مؤتمر صحفي لفريق من المحامين للإعلان عن الخطوات المقبلة.

 حصد بايدن حتى اللحظة 253 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 214 صوتًا لمنافسه ترامب.

وكان بايدن قد ألقى كلمة في وقت متأخر مساء الجمعة من مقر إقامته في ولاية ديلاوير، وقال فيها إنّه واثق من الفوز في الانتخابات بأغلبية واضحة تتجاوز 300 صوت في المجمع الانتخابي، داعيًا إلى التلاقي وضبط النفس، وعدم الانجرار إلى حالة من العداء بسبب التنافس السياسي. وقال: "قد نكون خصومًا سياسيين، ولكننا لسنا أعداء. نحن جميعًا أمريكيون".

وقد حصد بايدن حتى اللحظة 253 صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 214 صوتًا لمنافسه ترامب.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بايدن سيكون الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ الولايات المتحدة

بايدن ينتزع الصدارة في بنسلفانيا ومواقع أمريكية تبادر بالإعلان عن فوزه

بلومبيرغ: المعاملة التفضيلية لترامب على تويتر ستنتهي مع انتهاء رئاسته