20-أغسطس-2023
حكيم زياش

"Getty" حكيم زياش خلال تقديمه لجماهير غلطة سراي

قدم غلطة سراي التركي لاعبه الجديد الدولي المغربي حكيم زياش قادمًا من نادي تشيلسي عن طريق الإعارة.

النادي التركي قدّم حكيم زياش بطريقة حماسية ولافتة، حيث فاجأ الجماهير التركية ولاعبي الفريق أنفسهم بتواجده في المدرجات، حينما بادلهم التحية المعروفة لدى الفريق بعد نهاية المباراة أمام طرابزون سبور مساء السبت ضمن منافسات الدوري التركي.

بعد مضي ثلاث سنوات على انتقال حكيم زياش إلى تشيلسي الإنجليزي، قادمًا من أياكس أمستردام، تنبّأ الكثيرون بتألّق لاعب خط الوسط المغربي، حيث سيشكّل إضافة عربيّة كبرى للبريميرليغ مع تألّق محمد صلاح ورياض محرز في ليفربول ومانشستر سيتي على التوالي.

حكيم زياش

لكنّ التخبّط الإداري على مستوى ملكية النادي وتغيير المدرّب، وقع ضحيّة له اللاعب المغربي، فلم يعد خيارًا أساسيًا في صفوف البلوز، كذلك لم ينجح في إثبات نفسه بالفريق، وبما أن الدوري السعودي أصبح قِبلة جديدة للنجوم، بدت الفرصة سانحة لصاحب الـ30 عامًا من أجل خوض تجربة احترافية جديدة.

وهنا اقترب النصر السعودي في الشهر الماضي من التعاقد مع حكيم زياش، واتفق معه على راتب يصل إلى 20 مليون يورو سنويًا، لكنّ الأخبار تداولت فشل النجم المغربي في اجتياز الفحص الطبي، ما عقّد الأمر كثيرًا عليه وعلى تشيلسي الراغب بالتخلص منه.

ليأتي خيار الإعارة لغلطة سراي التركي، والذي يضم العديد من النجوم أبرزهم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، وهو النادي حامل لقب بطولة الدوري التركي، حيث يفصله مواجهتين مع مولده النرويجي من أجل اللعب في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.