05-يوليو-2023
باريس سان جيرمان

"Getty" كريستوف غالتييه يرحل عن باريس سان جيرمان

أعلن باريس سان جيرمان إقالة مدرّبه الفرنسي كريستوف غالتييه من مهامه، في بيان رسمي نشره بطل الدوري الفرنسي على موقعه الإلكتروني.

كريستوف غالتييه تسلّم مهامه في بداية الموسم الماضي، كمدرب لباريس سان جيرمان، ونجح بعد ذلك بأسابيع في الظفر ببطولة السوبر الفرنسي، لكنّ التحدي الأبرز أمامه كان الفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

باريس سان جيرمان فشل في بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال، حينما خرج من الدور ثمن النهائي أمام بايرن ميونيخ، وبعد ذلك خرج من كأس فرنسا، ولم يتبق أمام المدرب غالتييه سوى القتال على بطولة الدوري الفرنسي.

باريس سان جيرمان

حقق باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي بصعوبة، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني، ورغم امتلاك الفريق لكوكبة من النجوم أمثال ميسي ومبابي ونيمار وآخرين، فشل في تحقيق دوري الأبطال، وهي أسباب كافية لإنهاء العلاقة بين كريستوف غالتييه وإدارة النادي الفرنسي.

الجميع أيقن بعد ذلك أن العلاقة انتهت بين الطرفين، وأن المدرب لويس أنريكيه سيكون خليفه لغالتييه، لكن الأمور القانونية أخّرت الإعلان الرسمي بين بطل فرنسا والمدرب غالتييه حتى مساء الأربعاء، بانتظار تقديم المدرب الجديد لويس أنريكيه بشكل رسمي في الساعات القليلة القادمة.