09-مايو-2023
NBA

"Getty" ليبرون جيمس يشكر ووكر على أداءه الاستثنائي

اقترب لوس أنجلوس ليكرز من الوصول إلى نهائي المنطقة الغربية، بعدما تقدّم على حامل اللقب غولدن ستيت واريورز بثلاثة انتصار لواحد، وفعل الأمر ذاته ميامي هيت، فبات قريبًا من نهائي المنطقة الشرقية، إثر فوزه الثالث على نيويورك نيكس مقابل خسارة وحيدة، في نصف نهائي الأدوار الإقصائية بالدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة NBA.

انتصار واحد يفصل ميامي هيت ولوس أنجلوس ليكرز عن نهائي المنطقتين الشرقية والغربية

لم تبخل سلسلة مواجهات نصف نهائي الغرب بين لوس أنجلوس ليكرز وغولدن ستيت واريورز عن إمتاع عشّاق الـNBA، إذ حوت السلسلة أربع مواجهات، تفوّق لوس أنجلوس ليكرز في الأولى بصعوبة، واكتسح فيها الواريورز ضيفه في الثانية، ليتعادل الفريقان بانتصار لكلّ فريق، ليعود ليبرون جيمس ورفاقه ويحققون نتيجة كبيرة في المواجهة الثالثة، ويصبح التقدّم من نصيبهم بنتيجة 2-1، وتتجه الأنظار صباح اليوم الثلاثاء إلى لوس أنجلوس مكان إقامة المواجهة الرابعة.

المباراة التي جرت صباح اليوم الثلاثاء كانت مثيرة للغاية، وصفها الكثيرون بالنهائي المبكّر، لوس أنجلوس ليكرز بدأ اللقاء بسلات متتالية منحته التقدّم، وسرعان ما عاد الواريورز وأنهوا الربع الأوّل متأخرين بفارق نقطة وحيدة، وبواقع 22-21.

NBA

تبادل الفريقان بعد ذلك التقدّم في الربع الثاني، والذي كان دفاعيًّا بامتياز، وفيه افتقد الواريورز لعامل مهم دومًا ما كان يساعده في لقاءاته، ونحكي عن الرميات الثلاثية التي غابت نسبة نجاح تنفيذها، ومع ذلك كان ستيفن كيري يتألّق بالدفاع والهجوم، ونجح في إنهاء نصف المباراة الأوّل بفارق ثلاث نقاط للواريورز.

NBA

الضيوف عُرف عنهم تخصصهم بالربع الثالث في سلاسل الـNBA، فمهما كانوا مبتعدين بالنتيجة، تجدهم يعودون للمباراة بالربع الثالث الذي سمّي "بربع الواريورز"، وهنا أكّد الفريق تفوّقه وابتعد في بعض الفترات إلى فارق الـ12 نقطة، حيث انتهى أخيرًا بفارق 10 نقاط لرفاق ستيفن كيري.

وفي الربع الرابع والأخير، فجّر مدرّب لوس أنجلوس ليكرز مفاجأة سارّة لأنصاره، بعدما أقحم البديل لوني ووكر، والذي سجّل لوحده في الربع الأخير 15 نقطة، ليساهم بشكل كبير في عودة أصحاب الأرض للمباراة، ولم ينفع غولدن ستيت واريورز التألق الكبير لستيفن كيري، والذي أدّى ثلاثية ازدواجية "تريبل دابل"، إذ سجّل 31 نقطة ومنح 14 مساهمة "أسيست" وكسب 10 متابعات "ريباوند"، لينتهي اللقاء بفارق 3 نقاط للوس أنجلوس ليكرز، وبواقع 104-101، ويتقدّم بالسلسلة بثلاثة انتصارات لواحد، ويفصله انتصار واحد عن الإطاحة بحامل اللقب وبلوغ نهائي الغرب.

NBA

على الجانب الآخر، واصل ميامي هيت سلسلة نتائجه المميزة، حينما قاده نجمه جيمي باتلر إلى فوز ثالث على نيويورك نيكس، في لقاء متكافئ من بدايته حتى نهايته، تألّق فيه لاعب النيكس جالين برانسون الذي سجّل 33 نقطة ومنح 11 تمريرة حاسمة، مقابل 27 نقطة و10 تمريرات لنجم ميامي جيمي باتلر.

NBA

ميامي هيت أنهى اللقاء لصالحه بفارق 8 نقاط، وبواقع 109-101، ليصبح قريبًا من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية، ولا يفصله عن ذلك سوى انتصار واحد، من ثلاث مواجهات متبقّية له في السلسلة، علمًا أن العامل المشترك بين ميامي هيت ولوس أنجلوس ليكرز هو خوضهما تصفيات مؤهلة للأدوار الإقصائية "بلاي إن".