03-مايو-2023
nba

"Getty" ليبرون جيمس وستيفن كيري

حسم لوس أنجلوس ليكرز لصالحه أولى مواجهات سلسلة نصف نهائي الغرب ضد غولدن ستيت حامل اللقب، بفوزه المثير عليه صباح الأربعاء بفارق خمس نقاط، وبواقع 117-112.

غولدن ستيت واريورز  هو الوحيد في تاريخ البلاي أوفس الذي ملك ثلاثة لاعبين سجّل كلّ منهم ستّ رميات ثلاثية وخرج خاسرًا

حامل اللقب غولدن ستيت واريورز تأهّل بشقّ الأنفس إلى نصف نهائي المنطقة الغربية، بعدما خاض مباراة فاصلة أمام ساكرامنتو كينغز وفاز بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة هزائم في سلسلة ربع النهائي، ليضرب موعدًا مع لوس أنجلوس ليكرز في لقاء انتظره الكثيرون.

هي سلسلة منتظرة بين غولدن ستيت حامل اللقب، ولوس أنجلوس ليكرز أحد أكثر أندية الـNBA شعبيّة في العالم، هذه المباراة تعيد إلى الأذهان المواجهات التي جمعت ليبرون جيمس ضدّ الواريورز في العديد من نهائيات الـNBA، وقتها كان ليبرون جيمس يلعب في كليفلاند كافاليرز، حيث فاز ستيفن كيري ورفاقه بالبطولة على حساب ليبرون بالتحديد في ثلاث مرّات، واقتنص ليبرون اللقب الوحيد للكافز على حساب الواريورز في المواجهة الفاصلة الشهيرة عام 2016.

NBA

كلّ هذه المعطيات جعلت اللقاء محطّة لأنظار الجميع، مع إدراك كلّ الأطراف أنّها سلسلة طويلة قد تصل إلى سبع مباريات، واللقاء الأوّل لن يكشف كلّ خباياها، وصحيحٌ أن الواريورز يملكون أفضليّة اللعب بالديار، بسبب ترتيبهم الأفضل في الدوري المنتظم، إلا أن تأخّرهم في بلوغ نصف النهائي قد يمثّل عاملًا بدنيًا حاسمًا لصالح لاعبي الليكرز.

المباراة كانت سجالًا بين الفريقين، منذ بدايتها دخل أصحاب الأرض وحاملي لقب البطولة اللقاء بشكل جيّد، وسجّلوا سلّات متتالية، لكنّ الليكرز عاد لأجواء اللقاء رويدًا رويدًا، إلى أن نجح في مجاراة نسق الواريورز مع ختام الربع الأوّل، والذي انتهى لصالح الواريورز بفارق نقطتين، ومن ثم أنهى الليكرز الربع الثاني والشوط الأوّل متفوّقًا بفارق نقطة واحدة.

NBA

انتفاضة رفاق ليبرون جيمس الحقيقية كانت في الربع الثالث، والذي انتهى والليكرز متقدّمون بفارق ثمان نقاط، ومع وصول الفارق إلى 15 نقطة لصالح الليكرز قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، نفض الواريورز الغبار عنهم وسجّلوا 15 نقطة متتالية عدّلوا بها النتيجة، لتستمر الإثارة حتى الثواني الأخيرة من المباراة، والتي حسمها الضيوف بفارق خمس نقاط.

غولدن ستيت واريورز كان سلاحه الأساسي الرميات الثلاثيّة، إذ سجّل لاعبوه 21 رمية ثلاثيّة، وأصبح الفريق الوحيد الذي يخسر في البلاي أوفس رغم تسجيل ثلاثة لاعبين له ستّ ثلاثيات بمباراة واحدة، بينما كان نجم المباراة الأوّل هو أنتوني ديفيس، والذي منع الوصول إلى سلّة فريقه بسهولة، وكان أفضل المسجّلين في اللقاء بواقع 30 نقطة، إضافة إلى 5 تمريرات حاسمة و23 متابعة.