06-نوفمبر-2023
صور من المواجهات على مشارف مخيم الشاطئ

(منصة إكس) من المواجهات على مشارف مخيم الشاطئ

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الإثنين، أنها دمرت آليات عسكرية إسرائيلية خلال المعارك الدائرة في غزة منذ 10 أيام، حيث تحاول قوات الاحتلال التقدم عبر الاجتياح البري للقطاع.

وقالت كتائب القسام في سلسلة بيانات عبر منصة تلغرام: "دمرنا 4 آليات صهيونية على مشارف مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان (شمالي غزة) بقذائف الياسين 105".

وأضافت بيان الكتائب أن مقاتليها دمّروا: "دبابة صهيونية متوغلة جنوب تل الهوى (جنوب غزة) بقذيفة الياسين 105". وتابع: "قصفنا تحشيدات قوات العدو المتوغلة ببلدة جحر الديك (جنوب شرق مدينة غزة) بقذائف الهاون".

ولم يصدر على الفور تعقيب إسرائيلي على بيانات القسام، لكنه أعلن في وقت سابق مقتل أحد جنوده وإصابة آخر أثناء القتال في غزة.

وتحاول قوات الاحتلال اجتياح قطاع غزة منذ 10 أيام، إلا أنها لم تحقق تقدمًا وتكبدت خسائر في جنودها وآلياتها العسكرية.

وتركز في محاولاتها للتقدّم داخل القطاع على أربعة محاور رئيسية هي: المحور الشمالي الغربي من غزة من عند بلدة بيت لاهيا، والمحور الشمالي الشرقي من بلدة بيت حانون، وكذلك إلى الشرق من مدينة غزة من حي الزيتون وحي الشجاعية، وإلى الجنوب من غزة في مناطق جنوب حي الزيتون وجنوب حي تل الهوى.

وفي وقت سابق، أعلنت "كتائب عز الدين القسام"، أنها قتلت جنودًا إسرائيليين ودمرت آليات خلال المعارك الدائرة مع قوات الاحتلال في غزة، وقصفت تل أبيب ومناطق أخرى ردًا على المجازر المرتكبة بحق المدنيين في القطاع والمتواصلة منذ 31 يومًا.

وقالت "كتائب القسام" في سلسلة بيانات عبر منصة "تلغرام"، فجر الإثنين، إنها خاضت أمس الأحد: "اشتباكات ضارية شمالي القطاع أسفرت عن مقتل جنود إسرائيليين".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه الوحشي على قطاع غزة، وأحصت وزارة الصحة في غزة 9770 شهيدًا منذ بداية العدوان قبل نحو شهر، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال.